اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - عبد المنعم سعيد الحوار السياسي يدور حول زمن وثمن

Recommended Posts

news_1654981044_6757.jpg

قال المفكر السياسي الدكتور عبد المنعم سعيد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا إلى حوار سياسي، موضحًا أن «الحوار السياسي يختلف عن الوطني، في أنه يدور حول زمن وثمن، وقياس السياسات العامة الموجودة والتقدم ببدائل لها أو تخفيضها أو الإضافة إليها».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «من القاهرة»، عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء السبت، أن «الحوار لا يمكن أن يكون قائمًا على الطريقة السودانية الحالية بين العسكريين والمدنيين، أو حوار مجتمعي يدور حول طوائف وشرائح وطبقات اجتماعية، أو حول توزيع الثروة بشكل أو بآخر».

ولفت إلى أن الحوار يعقد في ظروف استثنائية مرتبطة بالأزمة العالمية الراهنة، مؤكدًا أن أصل المجتمعات مرتبط بإجراء حوار مستمر في الأحزاب، والمجالس النيابية، والإعلام الذي يمثل أحد منصات الحوار داخل الدول سواء حزبي أو عام.

وتابع المفكر السياسي «المجتمعات خلال ظروف استثنائية أو مرورها بمنعطف ما، يتم طرح الموضوع وجذب الأطراف المختلفة للنخبة السياسية لتتحاور فيما بينها والتعامل مع موقف بعينه»، قائلًا: إن مصر تمكنت خلال الـ8 سنوات الماضية، من تنفيذ العديد من رؤيتها لعام 2030.

وأوضح المفكر السياسي، أن مرجعية مصر خلال الـ8 سنوات الماضية مرجعية الدول الصناعية الجديدة، مضيفًا «تجربة جديدة نسبيًا في النظام العالمي كله، وتنتشر في دول شرق آسيا، ونجحت خلال عقدين في التحول من صفوف الدول النامية إلى المتقدمة، من خلال تحقيق تنمية سريعة وذات معدلات عالية مثل الصين».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..