اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أبرزها الانحراف عن شرع الله باحث يفند أسباب سقوط الأندلس

Recommended Posts

news_1655722584_9873.jpg

أشار الدكتور زين العابدين كامل الباحث في التاريخ الإسلامي والمشرف العام على موقع تاريخ المسلمين، إلى قول أبو عبيدٍ البكري في وصف الأندلس، الذي قال عنها أنها "شامية في طيبها وهوائها ، يمنية في اعتدالها واستوائها، هندية في عطرها وذكائها، أحوازية في عظم جباياتها، صينية في معادن جواهرها، عدنية في منافع سواحلها".

ونوه زين العابدين في تصريحات لـ"الفتح"، عن النجاح الثقافي والطبي للمسلمين واهتمامهم بعلوم القرآن والحديث والفقه، و القضاء واللغة والمعاجم والتراجم، والتاريخ والسيرة والجغرافية، وألفوا كذلك في علو م الفلك والكيمياء والحساب والهندسة والمنطق والفلاحة والملل والنحل، وغيرها من العلوم المختلفة.

واختتم الباحث الإسلامي تصريحه بالحديث عن أسباب سقوط الأندلس والتي أبرزها، انحراف الأمراء ومن ورائهم العامة عن شرع الله وانتشار اللهو والغناء والطرب ، والانغماس في الترف، وموالاة أعداء الأمة من الصليبيين وغيرهم، ثم التنازع بين المسلمين وكثرة الخلافات.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..