اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صاحب مشروع إنتاج خبز البطاطا قيمة غذائية ومردود اقتصادي ويكفي احتياجاتنا

Recommended Posts

news_1656270753_3172.jpeg

قال عبد المنعم الجندى، باحث بوزارة الزراعة وصاحب مشروع بحثى لإنتاج الخبز من البطاطا: إنه تطرق لإنتاج الخبز من البطاطا لما له من مردود اقتصادى، مشيرا إلى أن تصنيع الخبز من البطاطا عن طريق سلق البطاطا وإضافتها بنسبة 50% بطاطا الباقى من القمح.

وأكد "الجندى" - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم - تم إنتاج خبز بجودة عالية، والمنتج صالح للاستهلاك الآدمى، نظرا للقيمة الغذائية الموجودة فى هذا المكون، وتم تنفيذ هذه الفكرة من سنين كثيرة ونجحت.

ولفت إلى أنه عكف على دراسة مشروع إنتاج رغيف العيش من خلال البطاطا، وتوصل إلى عدد من الأصناف، تصلح للاستخدام مع القمح فى إنتاج الخبز، لافتا إلى أن المشروع يعمل على إدخال البطاطا فى إنتاج الخبز مع القمح، بنسبة 40% بطاطا و60% قمح، ما يقلل من الاستهلاك المحلى من القمح، والتوقف عن الاستيراد من الخارج مع الوقت، خلال 3 أعوام على الأكثر.

وأكد الباحث الزراعى، أن المساحة المنزرعة من القمح 3 ملايين و600 ألف فدان، وحال زرعة 360 ألف فدان من البطاطا بجانبهم؛ سنكفى احتياجاتنا من الخبز ولن نحتاج لاستيراد القمح أو الدقيق من الخارج.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..