اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

عملية التكميم البكيني لخسارة الوزن الزائد

Recommended Posts

عملية التكميم البكيني هي عملية جراحية لإنقاص الوزن يتم فيها إزالة جزء كبير من المعدة، مما ينتج عنه أنبوب طويل وضيق أو "كم". تسمى الجراحة أيضًا تكميم المعدة الرأسي (VSG). إنها واحدة من أحدث أنواع جراحات إنقاص الوزن وهي أقل توغلاً من الإجراءات الأخرى، مثل جراحة المجازة المعدية. عادة ما يتم إجراء الجراحة بالمنظار، مما يعني أن الجراح يقوم بعمل شقوق صغيرة في البطن ويستخدم الكاميرا لتوجيه الإجراء. عادة ما يكون وقت الاسترداد أقصر من الأنواع الأخرى من جراحات إنقاص الوزن. يمكن أن يؤدي الإجراء إلى فقدان الوزن بشكل كبير، ولكنه ليس متاحًا للجميع. يجب أن يكون الأشخاص الذين يفكرون في الجراحة يعانون من زيادة الوزن بمقدار 100 رطل على الأقل وفشلوا في إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

عملية التكميم البيكيني (BSG) هي نوع من جراحة إنقاص الوزن التي تتضمن إزالة جزء كبير من المعدة، وترك "كم" ضيق من المعدة يقارب حجم وشكل الموز. عادة ما يتم إجراء BSG بالمنظار، مما يعني أن الجراح يقوم بإجراء عدة شقوق صغيرة في البطن وإدخال أدوات رفيعة ومرنة من خلال هذه الشقوق. لا يمكن عكس BSG، ولكن يمكن تحويله إلى نوع آخر من جراحة إنقاص الوزن إذا لزم الأمر. يوصى عادةً باستخدام BSG للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة (مؤشر كتلة الجسم أكبر من 35) والذين فشلوا في إنقاص الوزن بطرق أخرى، مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية. عادة ما يفقد المرضى الذين لديهم BSGs حوالي 60 ٪ من وزن الجسم الزائد في غضون عام واحد بعد الجراحة.

عملية التكميم البكيني هي عملية جراحية لفقدان الوزن يتم فيها إزالة جزء كبير من المعدة، تاركًا "كمًا" صغيرًا من المعدة يقارب حجم وشكل ثمرة الموز. عادة ما تتم هذه الجراحة بالمنظار، مما يعني من خلال عدة شقوق صغيرة باستخدام أدوات رفيعة وطويلة. ميزة منهج المنظار هو أنه ينتج عنه ألم وتندب أقل من الجراحة التقليدية "المفتوحة". المريض النموذجي الذي يخضع لهذه الجراحة هو شخص يعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ (مؤشر كتلة الجسم أكثر من 40) أو السمنة (مؤشر كتلة الجسم أكثر من 35) ولم يتمكن من إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة فقط. هذه الجراحة غير مناسبة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الأكل أو الحوامل. بعد الجراحة، سيحتاج المرضى إلى اتباع نظام غذائي خاص من أجل إنقاص الوزن بأمان.

 

تكميم المعدة في مصر، المعروف أيضًا باسم تكميم المعدة الرأسي، هو عملية جراحية لإنقاص الوزن تتضمن إزالة جزء كبير من المعدة. هذا يقلل من كمية الطعام التي يمكنك تناولها ويساعدك على الشعور بالشبع بسرعة أكبر. عادة ما يتم إجراء الجراحة بالمنظار، مما يعني استخدام شقوق صغيرة وأدوات خاصة. عادة ما يتم إجراء تكميم المعدة كخطوة أولى في جراحة إنقاص الوزن على مرحلتين. إذا فقدت قدرًا كبيرًا من الوزن بعد عملية تكميم المعدة ولكنك ما زلت تعاني من السمنة، فقد تكون مؤهلاً لإجراء جراحة المجازة المعدية، وهي المرحلة الثانية. تزداد شعبية تكميم المعدة في مصر كعلاج للسمنة والحالات الصحية المرتبطة بها. وفقا للجمعية المصرية لجراحة المناظير،

تكميم المعدة في مصر  هي عملية جراحية لإنقاص الوزن تتضمن إزالة جزء كبير من المعدة للحد من تناول الطعام وخلق الشعور بالامتلاء. وهي من أشهر جراحات إنقاص الوزن التي يتم إجراؤها في مصر، وذلك بسبب ارتفاع معدل السمنة في البلاد. عادةً ما يتم إجراء العملية بالمنظار، مما يعني أنها تتضمن عمل شقوق صغيرة في البطن واستخدام أدوات طويلة ورفيعة لإزالة المعدة. تستغرق الجراحة حوالي ساعة إلى ساعتين لإكمالها وعادة ما تتطلب الإقامة في المستشفى من يومين إلى ثلاثة أيام.

تكميم المعدة في مصر هي عملية جراحية لإنقاص الوزن تتضمن إزالة جزء كبير من المعدة. تعتبر واحدة من أكثر جراحات إنقاص الوزن فاعلية وقد أصبحت شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. مصر هي إحدى الوجهات الرائدة للسياحة العلاجية، حيث تقدم عمليات تكميم المعدة عالية الجودة بجزء بسيط من تكلفة الدول الغربية. هناك العديد من المستشفيات والعيادات المعتمدة في مصر التي تقدم تكميم المعدة، وأصبحت الدولة الوجهة الأولى للأشخاص الذين يبحثون عن هذا النوع من الجراحة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..