اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - انعدام الهدف خير الدين يكشف 3 أسباب تمنعك من تحقيق هدفك

Recommended Posts

news_1658136307_2973.jpg

كشف الدكتور عبد العزيز خير الدين، الكاتب والمفكر الإسلامي، الأسباب التي تحول دون تحقيق الأهداف التي يرسمها الشخص ويحددها لنفسه، مؤكدا أن هناك نوع من الناس له أهداف، لكنه لم يستطع تحقيقها، وفشل في إنجازها.

وأكد خير الدين في مقال له بعنوان " انعدام الهدف!" نشرته الفتح، وجود عدة أسباب تؤدي إلى فشل الشخص في تحقيق هدفه رغم تحديده للعديد من الأهداف، مؤكدا أن وذلك يحدث لأسبابٍ عديدةٍ، منها:

- أنه لم يحدد هدفًا واحدًا، بل حدد أهدافًا متعددةً، فيمضي مدة في تحقيق هدف منهم ثم يعدل عنه، وينتقل إلى الآخر، وهكذا دون وعي أو تفكير.

- لم يحدد المدة الزمنية للهدف، فإذا طال معه نفد صبره، وحصل عنده فتور وإحباط.

- عدم وضوح الأهداف، وعمل خطة لتنفيذها في حالة المعوقات، فيصطدم ببعض العقبات؛ لا سيما إن كان الهدف لا يتناسب مع قدرات وميول وحجم الشخص نفسه، كمَن يرجو يتمنى أن يكون طبيبًا وهو يدرس في الإعلام مثلًا!

وحذر الكاتب والمفكر الإسلامي من الخوف من الفشل، أو الاستسلام بسهولة، أو رفض طلب المشورة والمساعدة من أصحاب الخبرة، أو عدم التعلم من أخطاء الماضي، أو عدم ثقتك بنفسك بعد يقينك في الله عز وجل، مردفا القول: إياك والعبارات الهدَّامة المحبطة، مثل: (لن أستطيع، أو الأمور معقدة، أو يستحيل)، وبتَكرارها تتحول إلى قناعة في النفس يُبنى عليها فشل الهدف، بل حدد هدفك، واقتنع به وخطِّط له، وجاهد نفسك في الأخذ بالأسباب، فقد وَعَد الله مَن اتصف بهذه الصفات أن ييسر له السبل لتحقيق الهدف، قال تعالى: "وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..