اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رشوان لـ الفتح إذا كان قتل النفس أمر عظيم عند الله فإن قتل الشخص لنفسه أعظم

Recommended Posts

news_1658240667_1579.jpg

وجه الدكتور أحمد رشوان القيادي بحزب النور، رسالة لمن تراوده نفسه بالانتحار أن الانتحار هو أقرب شيء لليأس من رحمة الله، موضحا أن بعض العلماء قالوا إن مسألة اليأس هذه هي خروج من الدين، مشيرا إلى أن كل الملل لا تعطي للإنسان حق في أن ينهي حياته.

وأضاف رشوان في تصريحات لـ "الفتح" أنه إذا كان قتل النفس أمر عظيم عند الله عز وجل حيث قال في كتابه " وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ"، فإن قتل الشخص لنفسه او قتل الإنسان لنفسه أعظم من قتل العموم، مستشهدا بقول الله تعالى ".. وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا"، كما استشهد بقول الله تعالى: " وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ".

وأشار القيادي بحزب النور إلى أن هناك العديد من الآيات والأحدايث التي تؤكد حرمة هذا الفعل وتجريمه، بل واعتباره جرما شنيعا.

وأوضح رشوان أن الأمر لا يتوقف عند حرمة الانتحار وتجريمه في الدين، بل من باب الحياة نفسها فإن من يقدم على الانتحار وينهي حياته، هو بمثابة إقرار منه بالفشل في هذه الحياة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..