اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الري استراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2050 بتكلفة 900 مليار جنيه

Recommended Posts

news_1658303242_8284.jpg

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه فى مصر وعلى رأسها الزيادة السكانية، حيث إنه من المتوقع حدوث زيادة السكان في مصر، تقدر حوالي من 75 مليون نسمة في عام 2050، بالإضافة لمحدودية الموارد المائية.

ولفت الوزير، إلى أن موارد مصر المائية تُقدر بحوالي 60 مليار متر مكعب سنويًا من المياه معظمها يأتي من مياه نهر النيل، بالإضافة لكميات محدودة للغاية من مياه الأمطار والمياه الجوفية العميقة بالصحاري.

وأوضح وزير الري، خلال لقاءه ووفد تنسيقية شباب الأحزاب، أنه في المقابل يصل إجمالي الاحتياجات المائية في مصر لحوالي 114 مليار متر مكعب سنويًا من المياه، ويتم تعويض هذه الفجوة من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي والمياه الجوفية السطحية بالوادى والدلتا، بالإضافة لاستيراد منتجات غذائية من الخارج تقابل ٣٤ مليار متر مكعب سنوياً من المياه.

وأشار إلى إعداد مصر استراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2050، بتكلفة تصل إلى 900 مليار جنيه، ووضع خطة قومية للموارد المائية حتى عام 2037 تعتمد على أربعة محاور تتضمن ترشيد استخدام المياه، وتحسين نوعية المياه وتوفير مصادر مائية إضافية وتهيئة المناخ للإدارة المثلى للمياه.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..