اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - آخر تطورات أزمة سد النهضة وتفاصيل إنشاء مصر لـ8 موانئ جافة

Recommended Posts

news_1658413931_9564.jpg

أكد الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بكلية الدراسات الأفريقية العليا بجامعة القاهرة، أن ادعاء أثيوبيا بإنهاء 93% من أعمال سد النهضة غير صحيح، موضحا أنه ما زالت الخرسانة بكميات كبيرة بطول السد وهذا يدل على أن العمل الخرساني لم ينته حتى الآن.

أشار الدكتور عباس شراقي، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، إلى أن أثيوبيا شغلت توربين واحد فقط حتى الآن طوال 8 سنوات وما زال متبقي 13 توربينا، موضحا أن تركيب التوربينات عمل هندسي وفني كبير ودقيق للغاية ليس مثل رمي الخرسانة.

وتابع: "ما هو متبقي في تنفيذ سد النهضة يحتاج لأموال كثيرة وخبرة فنية وهندسية لا ينفذها إلا شركات متخصصة، وبالتالي ما تم تنفيذه حتى الآن من سد النهضة نحو 75% وأمامهم ما زال نحو 3 سنوات أخرى حتى يكتمل السد الأثيوبي".

ومن جهته قال الدكتور عماد نبيل، استشاري الطرق والنقل، إن الدولة مهتمة بالتوسع في إنشاء منظومة الموانئ الجافة، لأنها تساعد على خدمة حركة التجارة الدولية والداخلية.

وتابع "نبيل"، خلال مداخلة هاتفي مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، أن الموانئ الجافة هامة لأنها تساهم في خلق مناطق متخصصة، مشيرًا إلى أن مصر تنشئ الآن 8 موانئ جافة، و5 مناطق لوجستية لاستيعاب ما يقرب من 5 مليون حاوية.

وأوضح "نبيل"، خلال مداخلة هاتفي مع فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، أن الموانئ الجافة هامة لأنها تساهم في خلق مناطق متخصصة، مشيرًا إلى أن مصر تنشئ الآن 8 موانئ جافة، و5 مناطق لوجستية لاستيعاب ما يقرب من 5 مليون حاوية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..