اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رئيس لجنة الفتوي الأسبق حافظوا على أولادكم واجعلوهم تحت أنظاركم بصفة مستمرة

Recommended Posts

news_1658410292_9390.jpg

قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوي الأسبق بدار الإفتاء، إن الأسرة هي أساس التنشئة، مطالبا أولياء الأمور بالمحافظة على أولادهم وجعلهم تحت أنظارهم بصفة مستمرة.

وأكد الأطرش في تصريحات لـ "الفتح" أن وجود أبناء صالحين للمجتمع أو مفسدين يرجع في الأصل إلى التنشئة التي نشأوا عليها، مستشهدا بقول الشاعر "وينشأ ناشئ الفتيان منا على ما كان عوده ابوه".

وأوضح رئيس لجنة الفتوي الأسبق بدار الإفتاء أن تربية الأطفال ليست بالأمر الهين وإنما هو أمر صعب، مؤكدا أنه ينبغي على الوالد والوالدة أن يكونا قدوة أمام أبنائهم، مؤكدا أن الأطفال سريعوا الاستجابة وسريعوا التقليد.

وجدد الأطرش تأكيده على أن الأسرة هي أساس التنشئة، موضحا أن ما يلي الأسرة مباشرة هو الإعلام، بل إن الإعلام هو الكل في الكل وينبغي على الإعلام ألا ينشر إلا الفضائل ولا ينشر الرزائل.

وأعرب الأطرش عن أمله في أن يوفق أولياء الأمور إلى تربية أولادهم بشكل أفضل، سائلا المولى عز وجل أن يوفق ولاة الأمور إلى مراقبة أولادهم والمحافظة عليهم، وأن يجعلوا أولادهم تحت أنظارهم بصفة دائمة ومستمرة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..