اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
miam

تسجيل ماركة تجارية وخطواتها في مصر

Recommended Posts

تسجيل ماركة  تجارية هي علامة تميز سلع أو خدمات تاجر عن سلع أو خدمات تاجر آخر. العلامة التجارية المسجلة هي تلك التي تم تسجيلها في السجل الذي يحتفظ به مكتب العلامات التجارية. يمتلك مالك العلامة التجارية المسجلة حقوقًا حصرية معينة لاستخدام العلامة التجارية فيما يتعلق بالسلع أو الخدمات التي تم تسجيلها من أجلها. يمكن أن يوفر تسجيل العلامة التجارية الحماية للمالك ليس فقط في أستراليا ولكن أيضًا في الخارج.

لكي تكون العلامة التجارية مؤهلة للتسجيل ، يجب أن تكون قادرة على التمييز بين سلع أو خدمات تاجر ما عن تلك التي يمتلكها تاجر آخر. كما يجب أن تكون قادرة على التمثيل بيانياً ، ويجب ألا تكون مضللة أو مسيئة.

لتسجيل ماركة تجارية ، يجب تقديم طلب لدى IP Australia ، بالإضافة إلى الرسوم المطلوبة. بمجرد تقديم الطلب ، سيتم فحصه للتأكد من أنه يفي بجميع متطلبات التسجيل. إذا كان الطلب ناجحًا ، فسيتم نشر العلامة التجارية في مجلة العلامات التجارية وبعد ذلك

لا يوجد شيء مثل علامة تجارية "القانون العام" في الولايات المتحدة. لا يجوز لك استخدام رمز ® ما لم تكن علامتك مسجلة لدى USPTO. لا يشترط القانون تسجيل العلامة التجارية لدى مكتب الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن له العديد من المزايا. المزايا الأساسية للتسجيل الفيدرالي هي:

• إشعار بناء للجمهور بادعاء المسجل ملكية العلامة ؛

• افتراض قانوني للملكية على الصعيد الوطني.

• الحق الحصري في استخدام العلامة على أو فيما يتعلق بالسلع أو الخدمات المنصوص عليها في التسجيل ؛ و

• القدرة على تسجيل التسجيل لدى الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) لمنع استيراد السلع الأجنبية المخالفة.

تسجيل ماركة تجارية هي علامة تُستخدم لتمييز سلع أو خدمات مؤسسة ما عن تلك الخاصة بالمؤسسات الأخرى. تسجيل العلامة التجارية هو العملية القانونية لتأمين حقوق العلامة التجارية. تتمثل الخطوة الأولى في تأمين تسجيل العلامات التجارية في تقديم طلب إلى المكتب الحكومي المناسب ، والذي يعد في معظم البلدان مكتب المكتب الوطني للبراءات والعلامات التجارية. والخطوة الثانية هي استخدام العلامة في التجارة ، مما يؤدي إلى ظهور ما يعرف بحقوق "القانون العام" في العلامة. هذه الحقوق بشكل عام أضعف من تلك التي تنشأ عن التسجيل ، لكنها قد تكون كافية للسماح لمالك العلامة بمنع الآخرين من استخدامها دون إذن.

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تسجيل علامة تجارية. أولاً ، يجب على مقدم الطلب تقديم طلب إلى USPTO. يجب أن يشتمل الطلب على رسم للعلامة وقائمة بالسلع أو الخدمات التي سيتم استخدام العلامة عليها وإعلان الاستخدام. يجب على مقدم الطلب أيضًا دفع رسوم التسجيل. بمجرد تقديم الطلب ، سيتم تعيينه لمحامي فحص. سيقوم محامي الفحص بمراجعة الطلب للتأكد من أنه يفي بجميع المتطلبات القانونية ولا يتعارض مع أي علامات تجارية أخرى موجودة. إذا كان كل شيء يبدو جيدًا ، سيوافق المحامي الذي قام بالفحص على العلامة التجارية للنشر في الجريدة الرسمية. بعد النشر ، هناك فترة 30 يومًا يمكن خلالها لأي شخص الاعتراض على تسجيل العلامة التجارية. في حالة عدم وجود اعتراضات ، يتم تسجيل العلامة التجارية وإصدار شهادة تسجيل.

هناك عدة خطوات تسجيل علامة تجارية ، والتي يمكن إجراؤها عبر الإنترنت أو من خلال مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة. أولاً ، عليك أن تبتكر اسمًا أو شعارًا قويًا وفريدًا. بعد ذلك ، تحتاج إلى إجراء بحث للتأكد من عدم استخدام أي شخص آخر لعلامتك التجارية المقترحة. بمجرد أن تتخلص من هذه العقبة ، ستحتاج بعد ذلك إلى تقديم طلب إلى USPTO ، والذي يتضمن دفع رسوم التسجيل. بعد تقديم طلبك ، سيتم تعيينه لفاحص سيحدد ما إذا كان يفي بجميع المتطلبات القانونية للتسجيل. إذا حدث ذلك ، فسيتم نشر علامتك التجارية للمعارضة ، مما يمنح الآخرين فرصة للاعتراض إذا اعتقدوا أنه لا ينبغي تسجيل علامتك التجارية. بافتراض أن كل شيء يسير على ما يرام ، سيتم تسجيل علامتك التجارية وستكون لديك حقوق حصرية لاستخدامها فيما يتعلق بالسلع والخدمات المدرجة في طلبك.

هناك عدة خطوات تسجيل علامة تجارية ، والتي تشمل إيداع طلب لدى USPTO ، وإجراء بحث عن علامات تجارية مماثلة ، وفحص الطلب. بمجرد الموافقة على الطلب ، سيتم نشر العلامة التجارية في الجريدة الرسمية ويمكن لأي شخص معارضة التسجيل في غضون 30 يومًا. بعد ذلك ، إذا لم تكن هناك اعتراضات ، فسيتم تسجيل العلامة التجارية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..