اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تعليقا على دعاة التحرر شومان عودوا إلى جادة الصواب وكونوا مع جماعة المسلمين وفي زمرة علمائهم

Recommended Posts

news_1658675772_5650.jpeg

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق، إن إصحاب التحرر من القيود والضوابط العلميَّة الضابطة للتفكير الديني، هم أصحاب منهج تخريبي يترتب عليه اختلاف الناس في الفرائض والثوابت، فتكون ثوابت الدين عند شخص تختلف عنها عند آخرين، حسب قدراتهم على الفهم وتفاوتهم فيه، ليتهم توقفوا عند هذا الحد؛ بل إنهم يقولون : إنَّ الإنسان يحاسب على حسب اعتقاده المترتب على فهمه للنص بنفسه، ولم ينتبه هؤلاء إلى مشكلة خطيرة تترتب على هذا القول وهي : تصحيح الصلاة بالدعاء فقط، وصيام المدخن أثناء النهار، وحل الخمر، وصحة صلاة كاشفة الرأس أو الحاسرة عن ساقيها وكتفيها!

وأضاف "شومان" في مقالة له، أنه لو صح هذا المذهب للزمنا عدم الإنكار على الجماعات الإرهابيَّة والتكفيريَّة التي تستدل على تكفيرنا بالنصوص من القرآن والسنة، حيث يفهمونها كذلك، ويستدلون على استباحة دمنا بتلك النصوص، ونصوص أخرى نسمعهم يرددونها قبل قتلهم لضحاياهم كما تفعل داعش مثلًا، وإذا كنا سنطلق للناس حريَّة فهم النصوص فعلينا أن نقبل قناعاتهم وفهمهم، وإذا كان كلُّ إنسان سيحاسب على اعتقاده الذي كوَّنه بفهمه، فعلينا أن نقبل فكرة اعتبار هؤلاء المجرمين من الشهداء، وأنَّ قتلاهم في الجنة وقتلانا في النار!.

وناشد وكيل الأزهر السابق، هؤلاء الجماعة بالعودة إلى جادة الصواب وكونوا مع جماعة المسلمين وفي زمرة علمائهم، فإنَّ الحقَّ لا يخرج عن جماعتهم، فلا تغردوا خارج سربهم وحدكم، ولا تطربنكم عبارات الثناء من بعض الباحثين عن الانفلات من ضوابط الشرع وقيوده، فهؤلاء لن يدخلوا معكم قبوركم، ولن يدفعوا عنكم ولاعنهم عذاب ربكم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..