اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - داعية محذرا إياكم وما يحدث في مباريات الكرة من تعصب مقيت محرم

Recommended Posts

news_1658649707_6590.jpg

حذر شريف طه الداعية الإسلامي، مما يحدث في مباريات كرة القدم وما يتبع ذلك من تعصب مقيت ومحرم، مؤكدا أن أقل وصف للعبث الكروي أنه سفاسف يترفع عنها أهل الإيمان والتقوى.

واستشهد طه في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بقول الله تعالى ﴿ وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ ﴾، كما استشهد بقول الله عز وجل: ﴿ وَٱلَّذِينَ لَا يَشۡهَدُونَ ٱلزُّورَ وَإِذَا مَرُّواْ بِٱللَّغۡوِ مَرُّواْ كِرَامٗا ﴾.

وتابع طه قائلا: هذه صفة المؤمنين وعباد الرحمن، أنهم يعرضون عن اللغو، وهو كل ما لا خير فيه في الدين أو الدنيا، وإذا مروا بمجلس فيه لغو مروا كراما ولم يتلوثوا بشيء من هذا اللغو، -فانظروا - أكرمكم الله - إلى ما يحدث في مباريات الكرة، وما فيها من تعصب مقيت محرم، وما يعقبها من غيبة وسب وقذف وسخرية وشماتة، فضلا عن ما فيها من قمار ولهو، أليس هذا من اللهو الذي لا يحبه الله؟!

وحذر الداعية الإسلامي من التعصب لمثل هذه الأمور، مستشهدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم "دعوها فإنها منتنة"، قائلا: صيحة أطلقها نبينا صلى الله عليه وسلم لمن تعصب للأسماء الشريفة والرايات الحميدة (المهاجرين والأنصار) ، فكيف بالتعصب لرايات العبث واللغو والميسر والقمار؟!، وقد قال صلى الله عليه وسلم : «إنَّ اللهَ جميلٌ يحبُّ الجمالَ ، ويحبُّ مَعاليَ الأمورِ ، ويكرهُ سَفسافَها» [صححه الألباني]

وتسأل طه قائلا: أليس أقل وصف للعبث الكروي أنه سفاسف يترفع عنها أهل الإيمان والتقوى؟.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..