اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الأوقاف تعلن عقد مقارئ شهرية لكبار القراء وتسجيلها ونشرها

Recommended Posts

news_1658755925_2608.jpg

اختتمت وزارة الأوقاف فعاليات دورة كبار علماء دولة الهند وعمداء كلياتها، وأساتذة جامعاتها، ورؤساء مؤسساتها الدينية والثقافية وعدد من الأئمة المصريين، والتي عقدت في الفترة من 16/ 7/ 2022م حتى 26/ 7/ 2022م بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن من إعجاز القرآن الكريم أنه لا شيء في الدنيا يعدل سماع القرآن الكريم ومعايشة معانيه فكلما استمعت إليه وتأملت فيه ازددت حبًا له وشوقًا إليه وتمنيت أن لا تنقطع عن هذا السماع، لا سيما لمن فهم العربية وأدرك أسرارها، مؤكدًا أنه مهما تحدث المتحدثون فلا شيء أكثر تأثيرًا في النفس من سماع القرآن الكريم مهما كانت منزلة ومكانة وفصاحة وبيان المتحدث، فلا أعظم ولا أشرف ولا أجمل ولا أعذب ولا أبلغ ولا أكبر تأثيرًا في النفوس من كلام الله (عز وجل).

وأضاف الوزير، في هذا الصدد اعتنت وزارة الأوقاف عناية بالغة بالمقارئ القرآنية سواء مقارئ الأئمة أم مقارئ الجمهور، كما أطلقت الوزارة ما يسمى بالمقارئ النموذجية وهي التي يجتمع فيها نخبة من أعضاء المقارئ والحفظة المتقنين وأصحاب الصوت الحسن وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء، كما أننا بصدد عقد مقارئ شهرية لكبار القراء، وستكون في السبت الأول من كل شهر وسنعمل على تسجيلها ونشرها على نطاق واسع.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..