اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خبير أمني عراقي حالة العداء التاريخية بين المالكي والصدر مستمرة منذ اللحظة الأولى

Recommended Posts

news_1658765528_2700.jpeg

قال اللواء محمد عاصم شنشل، الخبير الأمني العراقي، إن حالة العداء التاريخية بين المالكي والصدر، مستمرة منذ اللحظة الأولى لوصول الميليشيات إلى حكم العراق، مع دبابة المحتل الأمريكي، لافتًا إلى أن المعارك بمجملها هي معارك استحواذ على السلطة والثروة والنفوذ، مشددًا على أن التسريبات الأخيرة تصب الزيت على نار العداء بين الطرفين، خاصة مع وصول البلاد إلى طريق مسدود في مشاورات تشكيل الحكومة الحالية.

وتساءل شنشل من خلال تصريحه لجريدة "الفتح" الورقية، عن دلالة نشر هذه التسريبات في هذا التوقيت، بالتزامن حالة الاختراق الأمني الكبير في إيران، ومحاولات إيران إعادة ترتيب أوراقها الأمنية بالمتعلقة باختراق أجهزة استخبارات خارجية للحرس الثوري، وهو ما يشير إليه المالكي في التسريبات بأن على الجميع اتباع الحرس الثوري، بعيدا عن وزارة الاستخبارات التابعة للحكومة، منوها بأن هذه التسريبات ربما تحمل غسيلا لسمعة الحرس الثوري المخترق. مؤكدا على أن جميع الفصائل الشيعية في العراق تدين بالولاء لإيران، سواء كانت تتبع للحرس الثوري أو وزارة الاستخبارات.

كما شدد شنشل على أن تسريبات المالكي واضحة، في مسألة إبعاده عن السلطة، فالأمر سيتجه إلى مزيد من التصعيد والاقتتال عبر الفصائل والميليشيات التي تدين بالولاء لقادتها لا للعراق، منوها أنّ رسالة المالكي وصلت إلى الأطراف الداخلية والخارجية المشاركة في مشاورات تشكيل الحكومة، وهي "لن أترك موقعي إلّا بالدم" خاصة مع امتلاكه ميليشيات تدين له بالولاء، وتجاهر بعداء التيار الصدري، الذي يشكل حجر الزاوية في عملية تشكيل الحكومة، خاصة مع امتلاكه العدد الأكبر من المقاعد في البرلمان العراقي الحالي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..