اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس جديد في سريلانكا هل ينجح بعبور آمن للأزمة؟

Recommended Posts

news_1658732325_9130.jpg

أعلنت السلطات الأمنية في سريلانكا إعادة فتح مكتب رئيس الجمهورية والحكومة، بعد إخلائه من المحتجين، ومن المتوقع أن يبدأ الرئيس المؤقت، رانيل ويكريميسنغه متابعة مهام عمله، بمواجهة وضع اقتصادي مُنهار تماما، وغضب شعبي متزايد.

والأربعاء الماضي، انتخب المشرعون في سريلانكا القائم بأعمال الرئيس رانيل ويكريميسنغه رئيسا للبلاد، على أمل أن تساعد خبرته الطويلة في انتشال البلاد من أزمة اقتصادية وسياسية تصيبها بالشلل.

وفي المقابل، ترفض القوى السياسية المعارضة تولي ويكريميسنغه مهامه الرئاسية، وتؤكد على استمرار الاحتجاجات والتظاهرات في شتى أرجاء الدول لحين إجراء انتخابات بديلة لتجاوز الأغلبية البرلمانية الحالية الموالية للرئيس السابق وحزبه.

من جانبه، تعهد الرئيس الجديد بعدم التضييق على حرية المتظاهرين، وقال مكتبه في بيان الأحد، إن الرئيس أبلغ دبلوماسيين هذا الأسبوع بأن المظاهرات السلمية ضد حكومته سيسمح لها بالاستمرار بما في ذلك في العاصمة كولومبو.

وأضاف أن الرئيس "أطلع الدبلوماسيين كذلك على الإجراءات التي اتخذت لضمان السماح للمظاهرات التي لا تتسم بالعنف بالاستمرار داخل المدينة دون أن تهدد الممتلكات أو الأرواح".

وجاء بيان الرئيس ردا على جملة من الإدانات وجهتها الأمم المتحدة والدول الغربية، للحكومة إثر فض التظاهرات بالقوة، كما حثوا الحكومة على ضبط النفس بدرجة أكبر قائلين إن استخدام القوة قد يزيد من زعزعة الاستقرار في بلد يعاني من أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها منذ 70 عاما.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..