اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

موعد تصدير أولى شحنات الحبوب الأوكرانية

Recommended Posts

news_1658816545_5111.jpg

بعد أيام من اتفاق تاريخي على تصدير الحبوب هدَّأ روع العالم من مخاوف المجاعة، تستعد أوكرانيا لإرسال أولى شاحناتها خلال أيام قلائل، وفيما شدَّدت روسيا على أن هجماتها الصاروخية على ميناء أوديسا لن تؤثر في عمليات التصدير، وشددت الولايات المتحدة على وجود خطة بديلة لإخراج صادرات الحبوب من أوكرانيا.

وقالت أوكرانيا: إنها تتوقع إرسال أولى صادراتها من الحبوب هذا الأسبوع.

وصرَّح وزير البنى التحتية، أولكسندر كوبراكوف: «نتوقع أن يبدأ العمل بالاتفاق في الأيام القليلة المقبلة، ونتوقع إنشاء مركز تنسيق في إسطنبول في الأيام القليلة المقبلة، نحن نعد كل شيء للبدء هذا الأسبوع»، معربًا عن أمله في أن تكون أول شحنة حبوب بموجب الاتفاق من ميناء تشورنومورسك غدًا الأربعاء.

وأوضح كوبراكوف، أنه لا توجد قيود على كمية الحبوب التي يمكن تصديرها بموجب الاتفاق.

بدوره، قال يوري فاسيوكوف نائب وزير البنية التحتية: «نعتقد أننا سنكون مستعدين للعمل على استئناف الصادرات من موانئنا خلال الـ24 ساعة المقبلة، ونتحدث عن ميناء تشورنومورسك سيكون الأول، ثم أوديسا، ويليه ميناء بيفديني».

كما أضاف النائب الأول لوزير الزراعة الأوكراني أمس الإثنين، أن صادرات أوكرانيا من الحبوب قد تصل إلى 3.5 مليون طن شهريًّا في المستقبل القريب بفضل الاتفاق الذي تم توقيعه مؤخرًا، ويهدف لاستئناف صادرات الحبوب من موانئ البحر الأسود.

وأبلغ تاراس فيسوتسكي التلفزيون الأوكراني أن حجم صادرات الحبوب سيزيد تدريجيًّا كل شهر بدءًا من حوالي 1.5 مليون طن في أغسطس

ومن جانه أفاد الكرملين، بأن الهجوم الصاروخي الروسي على ميناء أوديسا لن يؤثر في تصدير الحبوب، داعيًا الأمم المتحدة إلى العمل على رفع القيود على الصادرات الروسية حتى ينجح اتفاق الحبوب.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..