اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أوروبا تبدأ في اتخاذ خطوات جادة لتجنب أزمة طاقة حادة

Recommended Posts

news_1658912825_4116.jpg

أشارت الكاتبة البريطانية "جينيفر رانكين" إلى أن الاتحاد الأوروبي بدأ بالفعل في اتخاذ خطوات جادة لتجنب أزمة طاقة حادة خلال موسم الشتاء القادم وسط مخاوف تنتاب القارة الأوروبية من قيام روسيا بقطع إمدادات الغاز بالكامل عن الدول الأوربية كرد فعل للعقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأضافت الكاتبة في مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية أن وزراء الطاقة في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي توصلوا أمس إلى اتفاق خلال اجتماعهم في بروكسل بشأن ترشيد استهلاك الطاقة طواعية بنسبة 15 بالمائة قبل أن يصبح أمراً مفروضاً عليهم في حالة قيام روسيا بمنع إمدادات الغاز عن أوروبا بأسرها، موضحة أن اتفاق وزراء الطاقة يأتي بعد أيام من المفاوضات الساخنة حول أزمة الطاقة الحالية في أوروبا.

وأوضحت أن التوصل لهذا الاتفاق يأتي قبل مرور 24 ساعة من قرار روسيا بتقليص إمدادات الغاز للدول الأوروبية بدءًا من اليوم الأربعاء بنسبة تصل إلى 80 بالمائة عبر خط أنابيب "نوردستريم-1"، والذي يمثل شريان الحياة الرئيسي لواردات الغاز الروسي إلى قارة أوروبا، موضحة أن وزراء الطاقة الأوروبيين وافقوا على منح استثناءات من هذا القرار لبعض الدول الأوروبية التي لا ترتبط بشكل كبير بشبكة الغاز الأوروبية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..