اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

زعيم الانفصاليين في دونيتسك يدعو روسيا إلى توسيع الهجوم

Recommended Posts

news_1659003415_1885.jpg

دعا زعيم الانفصاليين الموالين لروسيا في منطقة دونيتسك بأوكرانيا، روسيا إلى توسيع الهجوم ليشمل مدنا تغطي جميع أنحاء أوكرانيا تقريبا، في حين تركز العمليات العسكرية الجارية على إقليم دونباس ومناطق أخرى في الجنوب.

وقال دينيس بوشيلين على تلغرام "لقد حان الوقت اليوم لتحرير المدن الروسية التي أسسها الروس: كييف وتشيرنيغيف وبولتافا وأوديسا ودنيبرو وخاركيف وزابوريجيا ولوتسك".

وكانت روسيا قد عزت إطلاق عملياتها العسكرية بأوكرانيا في 24 فبراير الماضي إلى "حماية" السكان الناطقين بالروسية في الشرق مما وصفته بـ"إبادة جماعية" تقوم بها السلطات الأوكرانية.

وبعدما صرف الجيش الروسي نظره عن العاصمة كييف، سيطرت موسكو على جزء كبير من جنوب أوكرانيا وشرقها.

وكانت مسؤولون غربيون قد صرحوا في أكثر من مناسبة بأن صرف روسيا للنظر عن كييف، جاء بعد اصطدامها بما وُصف بـ"مقاومة شرسة" من جانب الأوكرانيين.

وتحرص الدول الغربية على إمداد أوكرانيا بالأسلحة، على نحو مستمر، فيما تحذر موسكو من الخطوة، قائلة إنه لا يصب في إحلال السلام بالمنطقة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..