اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أبو الحسن الصين أرغمت واشنطن على التراجع عن اعترافها باستقلال تايوان

Recommended Posts

news_1659268568_2518.jpg

عقب غريب أبو الحسن عضو المجلس الرئاسي والهيئة العليا لحزب النور والباحث في علوم الإدارة على الصراع السياسي والاقتصادي الدائر اليوم بين أمريكا والصين في جوانب عدة على رأسها تايوان، قائلًا إن الصين تتبع سياسة التنين الحذر في رسم سياستها الخارجية بالتركيز على وضع تايوان الخاص لبكين.

وأوضح الباحث في علوم الإدارة في تصريحات لـ"الفتح"، أن ملامح هذه السياسة تتلخص في البعد عن أي صراع عسكري وخاصة مع الولايات المتحدة والبعد عن التدخل في شئون الدول والوقوف على الحياد في النزاعات الدولية خاصة النزاعات الثنائية بين الدول.

وأكد أبو الحسن أن الصين تقف بحزم فيما يتعلق بقضية تايوان وبحر الصين الجنوبي، لافتًا إلى أن الصين مارست عبر تاريخها ضغوطًا كبيرة على الولايات المتحدة لتتراجع عن اعترافها بتايوان كدولة مستقلة ونجحت في أن تجعل الولايات المتحدة تتراجع ولو بعض الشيء في علاقتها مع تايوان.

وأشار أبو الحسن إلى نجاح الصين في وضح حدود لواشنطن في التعامل مع تايوان وإرسال رسالة مفادها أن تايوان أراضي تابعة للصين بشكل أو بأخر.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..