اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أول سفينة حبوب أوكرانية تغادر من ميناء أوديسا إلى لبنان

Recommended Posts

news_1659341155_8583.jpg

أعلنت أوكرانيا، مغادرة أول سفينة حبوب من ميناء أوديسا.

وقال وزير البنية التحتية الأوكراني، أولكسندر كوبراكوف - وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية - إن أول شحنة حبوب أوكرانية غادرت ميناء أوديسا في أوكرانيا في وقت مبكر صباح اليوم الإثنين، متجهة السفينة إلى مرفأ طرابلس في لبنان.

وسبق وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنه تم اتخاذ "خطوة مهمة وجوهرية"، نحو اتفاق شامل لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية من البحر الأسود، وذلك بعد محادثات بين روسيا وأوكرانيا وتركيا ومسؤولي الأمم المتحدة.

وأضاف جوتيريش للصحفيين في نيويورك: "نأمل في الأسبوع المقبل، أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق نهائي، لكن كما قلت نحن ما زلنا بحاجة إلى الكثير من النوايا الحسنة والالتزامات من قبل جميع الأطراف".

واستطرد: "على الرغم من تواصل أوكرانيا وروسيا، لكن لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه من أجل السلام"، بحسب وكالة “رويترز”.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..