اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - في أواخر عهد السادات طلعت مرزوق يكشف عن جهود البرلمان في تقنين 6 قوانين بما يناسب الشريعة

Recommended Posts

news_1659431664_2793.jpg

كشف الدكتور طلعت مرزوق، مساعد رئيس حزب النور للشؤون القانونية، عن وجود 6 قوانين تم إنجازها في مجلس الشعب في إطار تقنين الشريعة.

وعن تقنين الشريعة في مصر مجلس الشعب، أشار مرزوق في مقال له نشرته الفتح، إلى أنه في أواخر عهد الرئيس الراحل السادات شُكِّلت في مصر لجنة عامة لتقنين الشريعة الإسلامية برئاسة الدكتور صوفي أبو طالب رئيس مجلس الشعب في ذلك الوقت، وضمت صفوة علماء الشريعة الإسلامية والقانون من الأزهر والجامعات المصرية والقضاء، وانتهت من عملها عام 1982م.

وأكد مرزوق أن بعض هذه المشاريع عُرضت على مجلس الشعب ووافق عليها؛ إلا أن ظروفًا عديدة داخلية وخارجية حالت دون تطبيق هذه القوانين.

وسرد مرزوق هذه القوانين، مؤكدا أن القوانين التي تم إنجازها في مجلس الشعب المصري هي:

1- مشروع قانون المعاملات المدنية، أكثر مِن 1000 مادة.

2- مشروع قانون الإثبات، 181 مادة.

3- مشروع قانون التقاضي، 513 مادة.

4- مشروع قانون العقوبات، القسم العام والحدود والتعزيرات، 635 مادة.

5- مشروع قانون التجارة البحرية، 443 مادة.

6- مشروع قانون التجارة، 776 مادة.

وأفاد مساعد رئيس حزب النور للشؤون القانونية أن إعدادُ هذه المشروعات قد استغرق أربعين شهرًا فقط، مؤكدا أنه يمكن الاستفادة مِن هذه الجهود، مع التعديل بما يقتضيه الحال والزمان، والبناء عليها.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..