اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - شعراوي مبادرة صوتك مسموع تعاملت مع 13 2 ألف طلب واستغاثة خلال يوليو

Recommended Posts

news_1659430613_5685.jpg

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" تفاعلت مع ما تم رصده من شكاوى واستغاثات للمواطنين، ونجحت بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المعنية بالتعامل مع هذه الاستغاثات والشكاوى ومتابعة فحصها وإزالة أسبابها وإخطار المواطن بالرد النهائي على شكواه.

يأتي ذلك فى ضوء توجه الدولة المصرية بكل أجهزتها للتحول الرقمي، واستكمالًا لأهداف خطة عمل وزارة التنمية المحلية في تلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيًا من خلال مبادرة "صوتك مسموع" والتي أطلقها اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى أكتوبر 2018 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بما يجعلها قناة تواصل رسمية ذو اتجاهين بين المواطن والحكومة والأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

وأعلن اللواء محمود شعراوى ان مبادرة " صوتك مسموع" تلقت منذ انطلاقها وحتى الآن أكثر من 504.8 آلاف رسالة، تضمنت هذه الرسائل 93.2 ألف شكوى تم حل 90.4 ألف شكوى بنسبة 97 % وجار حل 2780 شكوى مشيرًا الى أهمية فتح وتنويع قنوات تلقي ورصد شكاوى واستغاثات المواطنين بصفة مستمرة، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم.

وكشف اللواء محمود شعراوي عن نتائج مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر يوليو 2022 حيث تلقت المبادرة 13،2 ألف رسالة منها 2004 شكاوى تم الرد على 1618 شكوى منها بنسبة 80،7% وجار حل 386 شكوى.

وأوضح اللواء شعراوى أن شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة خلال شهر يوليو، تنوعت مابين شكاوى للإشغالات والتى بلغ عددها 805 شكوى، والقمامة 620 شكوى، ومخالفات البناء 112 شكوى، والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 58 شكوى، والفساد 8 شكاوى، وشكوى خاصة بمبادرة "حياة كريمة"، إضافة إلى 402 شكوى خاصة بتعريفة، وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات لاتخاذ اللازم مؤكدًا أن متابعة حل شكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم بكافة المحافظات هو أحد أهم محاور تقييم عمل قيادات الإدارة المحلية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..