اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تقارير الاستفزازات الأمريكية للصين تهدد باندلاع صراع نووي

Recommended Posts

news_1659432533_4922.jpg

أكدت تقارير أنه لا تتوقف الولايات المتحدة عن حك أنف الصين، والاحتكاك السياسي والعسكري بها، واستفزازها بصورة متواصلة ومتعمدة، بما ينذر بخطر جديد يهدد باندلاع صراع نووي، ستكون عواقبه وخيمة وممتدة، ويدفع العالم المنهك من الحرب الروسية اﻷوكرانية فواتيره الباهظة والمؤلمة.

ولعل الزيارة المحتملة لرئاسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، تعد التصرف الأحدث في قائمة التحرشات الأمريكية بالصين.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذّر فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من أن العالم على بعد "خطوة واحدة غير محسوبة من الإبادة النووية"، موقظًا بذلك شبح الحرب الباردة.

وردّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة نشرها الكرملين بالقول: إن بلاده التي أعلنت قبيل شنّها العملية العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير، وضع قواتها النووية في حالة تأهّب، تبقى وفيّة لـ"نصّ وروح" المعاهدة.

وأكد أنه لا يمكن أن يكون هناك "رابحون" في حرب نووية لا ينبغي "إطلاق العنان لها أبدًا".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..