اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صادرات الصين لروسيا تنمو لأول مرة منذ 4 أشهر خلال يوليو

Recommended Posts

news_1659947009_8200.jpeg

ارتفعت الصادرات الصينية إلى روسيا بقوة لأول مرة في 4 أشهر، لتنمو بنسبة 22.2 بالمئة على أساس سنوي في شهر يوليو ولأول مرة منذ مارس الماضي.

وسجلت الصادرات الصينية إلى روسيا، والتي تواجه عقوبات من عدة دول مختلفة بسبب الأزمة في أوكرانيا، تراجعًا في شهر يونيو بنسبة 17 بالمئة على أساس سنوي.

ومن جهة أخرى، ارتفعت الصادرات الروسية إلى الصين بنسبة 49.3 بالمئة على أساس سنوي في يوليو، وهي نسبة أقل مقارنة بالزيادة التي سجلتها الصادرات الروسية في يونيو بنسبة 56 بالمئة، وفي مايو بنسة 79.6 بالمئة، بحسب بيانات جمركية حصلت عليها رويترز.

وتعتبر روسيا مصدرًا رئيسيًا تعتمد عليه في الصين في وارداتها من النفط والغاز والفحم والسلع الزراعية، إذ كانت موسكو أكبر مصدري النفط لبكين خلال شهري مايو ويونيو.

وعلى الرغم من ذلك، تراجعت الإمدادات النفطية الروسية للصين إلى 21.3 مليون برميا في يوليو، وهو أدنى مستوى منذ فبراير الماضي.

ومنذ اندلاع الأزمة الأوكرانية في فبراير الماضي، انتقدت الصين العقوبات التي أعلنتها العديد من الدول على روسيا، وأكدت أنها ستتخذ إجراءات ضرورية بهدف الحفاظ على حقوق شركاتها، والتي تتعامل مع الجانب الروسي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..