اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

دعوات لواشنطن إلى الإفراج عن أموال أفغانستان المجمدة

Recommended Posts

news_1660198536_2093.jpg

حض خبراء اقتصاديون بارزون، الأربعاء، واشنطن على الإفراج عن سبعة مليارات دولار تعود إلى البنك المركزي الأفغاني تم تجميدها بعد وصول طالبان إلى السلطة في كابل.

وقال 71 خبيرا اقتصاديا بارزا من الولايات المتحدة ودول أخرى في رسالة الى الرئيس الأميركي جو بايدن ووزيرة الخزانة جانيت يلين "نحن قلقون للغاية إزاء تفاقم الكوارث الاقتصادية والإنسانية في أفغانستان".

وأضافوا "لا يمكن للبنك المركزي الأفغاني أن يقوم بوظائفه العادية والضرورية دون الوصول الى احتياطاته المالية"، لافتين الى أنه "بدون بنك مركزي فاعل، انهار اقتصاد أفغانستان كما هو متوقع".

ومن بين موقعي الرسالة حامل جائزة نوبل في الاقتصاد جوزيف ستيغليتس ووزير المال اليوناني الأسبق يانيس فاروفاكيس الذي شارك في المفاوضات مع الدائنين بعد انهيار اقتصاد بلاده عام 2008.

واعتبر الخبراء في الرسالة أن الولايات المتحدة لا يمكنها إيجاد مسوغات للاحتفاظ باحتياطات البنك المركزي الأفغاني المالية التي جمدتها في المصارف الأميركية، إثر سقوط الحكومة الأفغانية المدعومة من واشنطن في أغسطس 2021.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..