اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - اتحاد الصناعات مشروع جديد بالصعيد لتحقيق اكتفاء ذاتي من السكر

Recommended Posts

news_1660226368_1868.jpg

قال رئيس شعبة السكر والحلويات بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات محمد فوزي، إن هناك خطة يتم العمل على تنفيذها خلال الفترة الحالية، من شأنها زيادة الإنتاج من السكر للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتج بنسبة 100%، خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وأضاف فوزي، في تصريحات له، أن مشروع شركة القناة في الصعيد والذي يتضمن أرض زراعية ومصنع للسكر؛ سيوفر حوالي 750 ألف طن سكر عند العمل بالطاقة الإنتاجية الكاملة، ما سيؤدي للوصول إلى نقطة الاكتفاء الذاتي من السكر.

وأكد أن المنتج متوفر بالأسواق خلال الفترة الحالية؛ كما أنه أقل المنتجات التي شهدت زيادة في الأسعار خلال الفترة الماضية.

وكان وزير التموين، علي المصيلحي، قد كشف عن امتلاك مصر رصيد من السكر يكفي احتياجات المواطنين لمدة 6.6 شهر.

كما أن هناك اكتفاء ذاتي بنسبة 89% مؤكدًا أن حجم الاستهلاك من السكر بنحو 3.2 مليون طن، وننتج 2.8 مليون طن، على أن يتم استيراد 400 ألف طن.

وأضاف المصيلحي، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان "ما دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار؟"، أن موسم حصاد البنجر في شهر يناير المقبل، وموسم حصاد قصب السكر في فبراير المقبل، وذلك سيؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السكر، مضيفًا أن هناك طاقات تخزينية من القمح تصل حالياً إلي 3.4 مليون طن، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة المساحات التخزينية بنحو 600 ألف طن لاستقبال الأقماح من توشكى.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..