اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السكان يرغبون في الانضمام إلى روسيا سلطات زابوروجيا تدعو جوتيريش لزيارة المنطقة

Recommended Posts

news_1660805673_9288.jpg

دعت السلطات في زابوروجيا، اليوم الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش لزيارة المنطقة للتحقق شخصيا من عدم رغبة سكانها في البقاء جزءا من أوكرانيا.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قال عضو المجلس الرئيسي لإدارة منطقة زابوروجيا، فلاديمير روجوف، في حديثه لوكالة "نوفوستي": "سنكون سعداء لزيارة الأمين العام للأمم المتحدة، ونحن جاهزون لإظهار كيف تسعى منطقتنا لإحلال حياة سلمية، وكيف يبذل مقاتلو زيلينسكي قصارى جهدهم لمنع ذلك".

وأضاف: "يمكن لجوتيريش التحقق شخصيا من عدم رغبة السكان المحليين في البقاء جزءا من أوكرانيا، ومحاولتهم للعودة إلى وطنهم التاريخي، أي إلى روسيا".

وأشار إلى أن جوتيريش، في إطار زيارته إلى أوكرانيا، قد يزور محطة زابوروجيا الذرية التي تتعرض بشكل منظم للقصف من جانب الجيش الأوكراني.

وتابع: "بالرغم من أن الأمم المتحدة تهدف إلى ضمان حق الشعوب في الحرية وتقرير مصيرها، فإنني خائف من أن السيد جوتيريش سيتظاهر بأنه لم يسمعنا".

ومن المتوقع أن يشارك جوتيريش اليوم الخميس، في إطار زيارته إلى أوكرانيا، في لقاء ثلاثي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأوكراني فلوديمير زيلينسكي بمدينة لفوف (بغرب أوكرانيا). وغدا الجمعة سيزور جوتيريش مدينة أوديسا (على البحر الأسود).


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..