اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الجندي لـ الفتح على الحكومة أن ترشد استهلاكها من الطاقة بصورة أفضل

Recommended Posts

news_1661087801_4014.jpg

عقب الدكتور صبري الجندي، مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، على الإجراءات التي أعلنتها الحكومة حول ترشيد الطاقة والكهرباء، موضحا أن الأهم من التوجيه هو أن تقدم الحكومة نفسها للمواطن كقدوة في عملية ترشيد الاستهلاك.

وشدد الجندي في تصريحات لـ "الفتح" على أهمية أن ترشد الحكومة استهلاكها من الطاقة، سواء كان هذا الترشيد على مستوى بنزين السيارات الخاصة بالمسؤولين والوزراء والحراسات الخاصة، أو على مستوى المباني الحكومية.

وأكد الجندي أنه عندما يرى المواطن أن الحكومة اتخذت هذه الإجراءات وقدمت نفسها مقدوة؛ فإنه سوف يلتزم بتعليمات وتوجيهات الترشيد.

وأشار مستشار وزير التنمية المحلية إلى أن المواطنين في بيوتهم يلجأون إلى ترشيد انفاق الكهرباء من تلقاء أنفسهم، بل إن أغلب الخناقات في البيوت تكون متعلقة بترك الإضاءة مفتوحة، موضحا أن هناك حرص من المواطنين على الترشيد بسبب فواتير الكهرباء العالية، موضحا أن هذا هو حال المواطن الذي أصبح أكثر حرصا على الترشيد، تفاديا لعبء المصروفات والفواتير.

وأوضح الجندي أن الحال في المباني الحكومية مختلف تماما، مشيرا إلى أن أغلب المباني الحكومية تكون بها الإضاءة مفتوحة دائما، وكذلك الحال بالنسبة للمياه في هذه المباني حيث الصنابير المفتوحة والصرف التالف الذي يهدر المياه، فضلا عن الإضاءة في الشوارع التي تستمر حتى منتصف النهار.

وطالب الجندي الدولة بتلافي هذه الأخطاء وبالعمل على ترشيد الاستهلاك بصور أفضل، موضحا أن ترشيد الدولة استهلاكها سيكون رسالة للمواطن بأهمية الترشيد.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..