اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تراجع احتياطي النقد الأجنبي بالأردن إلى 16 6 مليار دولار

Recommended Posts

news_1661081771_2573.jpeg

تراجع احتياطي العملات الأجنبية لدى البنك المركزي الأردني، في الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، بنسبة 8.1 بالمئة إلى 16.57 مليار دولار مقارنة مع 18 مليارا في نهاية العام 2021، بحسب ما أظهرته بيانات يوم الأحد.

وما زال الأردن يعاني في ظل وباء فيروس كورونا الذي أثر سلبا على الاستثمار الأجنبي، وتحويلات المغتربين وهما أهم روافد العملة الصعبة في المملكة.

وكانت بيانات وزارة المالية، أظهرت قبل أيام، ارتفاع رصيد الدين العام المستحق على الأردن خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري بنسبة 1.2 بالمئة إلى 29.07 مليار دينار (41 مليار دولار) مقارنة مع 28.7 مليار دينار في نهاية 2021، بحسب وكالة رويترز.

وأظهرت الإحصاءات التي نشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، أن الدين الداخلي للأردن في نهاية مايو الماضي بلغ 13.8 مليار دينار والدين الخارجي نحو 15.2 مليار دينار.

وبهذا تصل نسبة الدين العام الأردني إلى 88.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..