اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بعد شهر من النزاع على مكان دفنه جثمان رئيس أنجولا السابق يعود لبلاده

Recommended Posts

news_1661064397_8997.jpg

وصل جثمان الرئيس الأنجولي السابق جوزيه إدواردو دوس سانتوس الذي تُوفي في إسبانيا الشهر الماضي إلى مطار لواندا، مساء السبت.

وأسدلت عودة جثمان الرئيس الأنجولي السابق لبلاده، الستار على نزاع استمر لأسابيع بين أفراد عائلته بشأن مكان دفنه.

وهبطت طائرة تقل الجثمان هبطت في مطار العاصمة الأنجولية آتية من برشلونة، حيث كان في استقبالها عشرات من أنصار الرئيس السابق إلى جانب أرملته آنا باولا والعديد من أولاده، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأظهرت لقطات نشرت على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي موكبًا من السيارات السوداء يحمل الجثمان ويشق طريقه وسط هتاف بعض من خرجوا إلى الشوارع "زي دو"، وهو لقب دوس سانتوس.

وتوفي دوس سانتوس الذي حكم الدولة الأفريقية الغنية بالنفط بين عامي 1979 و2017 في 8 يوليو في برشلونة عن عمر ناهز 79 عاما اثر إصابته بنوبة قلبية.

ومنذ ذلك الحين اندلع نزاع بين الحكومة وأرملته من جهة وبعض أولاده من جهة أخرى حول مكان جنازته وموعدها، قبل أن تأمر محكمة في برشلونة بتسليم الجثمان إلى أرملته وتسمح لها بإعادته الى أنجولا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..