اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الدولار يتراجع بعد نشر بيانات القطاع الخاص الأمريكي

Recommended Posts

news_1661290801_2089.jpg

تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى خلال عقدين أمام اليورو بعدما أظهرت بيانات أن نشاط القطاع الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية كان أضعف من المتوقع في شهر أغسطس الجاري؛ مما أثار رهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يكون أقل تشددا مستقبلًا في دورته لزيادات أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس قيمته مقابل سلة من 6 عملات منافسة بنسبة 0.376% إلى 108.58% عند الساعة 1930 بتوقيت جرينتش. وسابقًا لامس المؤشر نسبة 109.27% وهو أقوى مستوى له منذ أن سجل ذروة عقدين في منتصف شهر يوليو الماضي.

ويحتسب المتعاملين حاليا فإن هناك فرصة بنسبة 47.5% لأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال شهر سبتمبر المقبل، وفرصة بنسبة 52.5% لزيادة قدرها 75 نقطة أساس.

وبحسب خبراء اقتصاديين، فإن ذلك قد يتغير عندما يتحدث جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة المقبل في جاكسون هول؛ حيث سيتجمع مسؤولو البنوك المركزية من أرجاء العالم في الندوة الاقتصادية السنوية لمجلس الاحتياطي.

وارتفع اليورو 0.19% أمام الدولار إلى 0.99625 دولار، متعافيًا من أدنى مستوى في عقدين البالغ 0.99005 دولار الذي انخفض اليه في وقت سابق في الجلسة بفعل تجدد المخاوف بأن صدمة الطاقة ستستمر في تعزيز التضخم؛ وهو ما يجعل من المرجح كثيرًا أن تنزلق القارة الأوروبية إلى موجة ركود.

ومن جهة أخرى، تراجع اليوان الصيني لأدنى مستوى خلال عامين، في حين لامس الجنيه الاسترليني أضعف مستوى له منذ شهر مارس عام 2020 م.واسترد الجنيه الاسترليني بعض خسائره بعد نشر بيانات مؤشر مديري المشتريات في أمريكا، وارتفع بنسبة 0.49% أمام الدولار إلى 1.1825 دولار بعدما انخفض اليوم إلى 1.1718 دولار. وانخفض اليوان الصيني لأدنى مستوى خلال عامين تقريبًا عند 6.853 للدولار.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..