اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اتفاق تصدير الحبوب يضيف 720 ألف طن لصادرات أوكرانيا الغذائية

Recommended Posts

news_1661262400_6199.jpg

بلغت صادرات أوكرانيا الزراعية نحو 720 ألف طن من المواد الغذائية، تم تصديرها بموجب اتفاق تصدير الحبوب، والموقع بين كييف وموسكو تحت إشراف الأمم المتحدة ووساطة تركيا.

وذكرت وزارة الزراعة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن نحو 719.5 ألف طن قد تم تصديره بموجب اتفاق تصدير الحبوب عن طريق نحو 33 سفينة شحن غادرت الموانئ الأوكرانية.

وقدر مركز التنسيق المشترك في تركيا، والذي يراقب تنفيذ الاتفاق، الكمية الإجمالية للحبوب والمواد الغذائية المصدرة من ثلاثة موانئ أوكرانية على البحر الأسود منذ التوصل إلى الاتفاق بأكثر من 721 ألف طنا.

وتراجعت صادرات الحبوب الأوكرانية بعد اندلاع الأزمة الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وأغلقت موانئها على البحر الأسود، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية العالمية وأثار مخاوف من حدوث نقص في أفريقيا والشرق الأوسط.

وفُتحت ثلاثة موانئ على البحر الأسود بموجب الاتفاق الذي وقعته موسكو وكييف في 22 يوليو.

وبالإضافة إلى السفن التي غادرت أوكرانيا بالفعل، قالت وزارة الزراعة إن 18 سفينة أخرى يجري تحميلها بشحنات الآن، وتنتظر الإذن بمغادرة الموانئ الأوكرانية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..