اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

جدري القرود يصيب جميع الولايات الأمريكية

Recommended Posts

news_1661246508_5882.jpg

أعلن المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن مرض جدري القردة أصاب جميع الولايات الـ 50 الأمريكية.

وأوضح المركز بحسب صحيفة (ذاهل) الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن ولاية وايومنج الأمريكية أبلغت عن حالة إصابة واحدة بالمرض لتصبح الولاية الأخيرة في البلاد التي تعلن انتشار المرض.

وأعلنت وزارة الصحة في الولاية الأمريكية، أن حالة الفيروس الوحيدة هي من رجل مقيم في مقاطعة لارامي، مضيفة أن ممثلي الصحة العامة بالولاية تابعوا الشخص المصاب لمعرفة ما إذا كان السكان الآخرون على اتصال مباشر معه.

وقالت عالمة الأوبئة بالولاية أليكسيا هاريست، "نظرا لانتشار جدري القردة من خلال الاتصال الوثيق، فإننا لا نعتقد أن خطر الفيروس أصبح الآن مصدر قلق أكبر للمجتمع المحلي أو لمعظم الناس في الولاية"، مشيرة إلى أن جدري القردة لا ينتشر بسهولة مثل الفيروسات المألوفة كالإنفلونزا أو كوفيد.

وحتى الأمس، تم الإبلاغ عن 15 ألفا و433 حالة جدري القردة في الولايات المتحدة من بينهم 3 ألاف حالة في نيويورك تليها كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس وجورجيا، بحسب بيانات المركز الأمريكي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..