اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - رشوان عن الدراسات التي تحذر من خطورة الاختلاط لا يحرم الله عز وجل شيئا إلا لحكمة

Recommended Posts

news_1661430563_6635.jpg

عقب الدكتور أحمد رشوان، عضو الهيئة العليا لحزب النور، على الدراسات التي حذرت من خطورة الاختلاط بين الشباب الفتيات في المؤسسات التعليمية، مؤكدا أن الله عز وجل لا يحرم شيئا إلا لحكمة.

وأعرب رشوان في تصريحات لـ "الفتح" ما جاء في الدراسات التي توضح خطورة الاختلاط، موضحا أنه من الملاحظ أن أسلوب ومعاملة الرجال والشباب تختلف عندما يتواجد نساء وبنات في نفس المكان، وكذلك الحال مع الفتيات والبنات فإن سلوكهن يتغير عند وجود رجال أو شباب في نفس المكان.

وأوضح رشوان أن التغير في السلوك وفي المعاملة عند وجود اختلاط، هو نتيجة وجود الشهوة ووجود انجذاب من كل طرف إلى الطرف الآخر، موضحا أن وجود الاختلاط يؤدي كذلك إلى انشعال نظر كل طرف بالطرف الآخر، مشيرا إلى أن من يسمع حكايات الشباب في هذا الصدد، يدرك أن السلوك يتغير عند وجود الاختلاط حتى لو كان لدى الشاب احترام ولدى المرأة احترام أيضا.

وبين عضو الهيئة العليا لحزب النور أن هذا التغير في السلوك وانشغال النظر بالطرف الآخر، لا يشترط أن يكون بسبب عوامل الشهوانية فقط، لكن قد يكون بسبب انشغال التفكير عندما يجتمع الأولاد والبنات في مكان واحد ويحدث الاختلاط، مجددا تأييده لما جاء في هذه الدراسات حول الخطورة الناتجة عن وجود اختلاط.

يذكر أن بعض الدراسات التي أجريت حول منع الاختلاط في الجامعات، أسفرت عن نتائج صادمة من بينها:

1- دراسة أجراها معهد أبحاث علم النفس الاجتماعي في مدينة بون بألمانيا، على المدارس المختلطة وغير المختلطة، فتبين أن طلبة المدارس المختلطة لا يتمتعون بقدرات إبداعية، وهم محدودو المواهب، قليلو الهوايات، وأنه على العكس من ذلك، تبرز محاولات الإبداع واضحة بين طلبة مدارس الجنس الواحد غير المختلطة.

كما أثبتت التجربة أن عدد البنين الذين نالوا درجات مرتفعة تزايد أربع مرات على ما كان سيؤول إليه الحال لو أن الفصل الدراسي كان مختلطاً.

2- وفي دراسة لمجلة «نيوزويك» الأميركية، أفادت بأنه عندما يدرس الطلبة من كل جنس، بعيداً عن الآخر؛ فإن التفوق العلمي يتحقق؛ ففي وسط التعليم المختلط أخفقت البنات في تحقيق التفوق في مجال الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء والتكنولوجيا والكمبيوتر.

وأجرت جامعة «ميتشغن» الأميركية دراسة في بعض المدارس الكاثوليكية الخاصة المختلطة وغير المختلطة؛ وجاءت النتائج بأن الطلاب في المدارس غير المختلطة كانوا أفضل في القدرة الكتابية وفي القدرة اللغوية.

3- وفي دراسة تربوية لبنانية تَبَين أنه نتيجةً للاختلاط بين الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات، فإن الطالبة في المدرسة والجامعة لا تفكر إلا بعواطفها والوسائل التي تتجاوب بها مع هذه العاطفة، وأن أكثر من 60% من الطالبات رسبن في الامتحانات، وتعود أسباب الفشل إلى أنهن يفكرن في عواطفهن أكثر من دروسهن وحتى مستقبلهن.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..