اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مخاوف أوروبية من عدم استئناف تصدير الغاز الروسي عبر نورد ستريم 1

Recommended Posts

news_1662193787_5932.jpeg

حذرت روسيا من إمكانية عدم استئناف تصدير الغاز إلى أوروبا بداية من اليوم السبت، عبر خط الأنابيب نورد ستريم1.

وأوضحت شركة الغاز الروسية غازبروم، أن شحنات الغاز عبر أحد طرق الإمداد الرئيسية إلى أوروبا، خط أنابيب نورد ستريم 1، مازالت معرضة للخطر بسبب تشغيل توربين واحد فقط، ما يزيد المخاوف الأوروبية التي تسعى لتأمين الوقود الكافي خلال فصل الشتاء المقبل.

مصادر مطلعة على خطط شركة غازبروم الروسية، أوضحت بحسب وكالة رويترز، أن الشركة التي تسيطر عليها الدولة من المقرر أن تستأنف شحنات نورد ستريم 1 في الموعد المحدد، المقرر اليوم السبت، على الرغم من أن الدول الأوروبية تظل حذرة بشأن النوايا الروسية.

ويعمل نورد ستريم 1، الذي يمتد تحت بحر البلطيق لتزويد ألمانيا وغيرها بنسبة 20٪ حتى قبل توقف التدفقات لمدة ثلاثة أيام هذا الأسبوع للصيانة، كما انه من المقرر استئناف عمليات التسليم اليوم السبت الساعة بتمام الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش.

من جانبها، قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين: إنه يتعين على الاتحاد فرض حد أقصى لسعر الغاز في خطوط الأنابيب الروسية لإحباط ما وصفته بمحاولات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتلاعب بالسوق.

وأضافت - في بيان لها - أن المفوضية ترى أن سوق الكهرباء لم يعد يعمل؛ لأنه تعطل بشكل كبير بسبب تلاعب بوتين، مضيفة أنه يمكن اقتراح حد أقصى لسعر الغاز على إمدادات خطوط الأنابيب الروسية على المستوى الأوروبي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..