اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أحد أبطال نفق الحرية يعقوب قادري سأبحث عن حريتي مرات ومرات

Recommended Posts

news_1662370883_1452.jpg

بعد عام من تحرير نفسه وخمسة آخرين، وإعادة اعتقالهم تمكنت عائلة الأسير يعقوب القادري من زيارته في عزل سجن عسقلان، حيث نقل قبل شهر لتكون هذه الزيارة هي الأولى للعائلة التي حرمت من زيارته بسب الإجراءات العقابية التي فرضت على يعقوب بعد عملية نفق الحرية في السادس من أيلول/ سبتمبر 2021 وإعادة اعتقاله بعد خمسة أيام.

وقع هذه الزيارة كانت صعبة على يعقوب وأشقائه، بكى الجميع لأكثر من نصف وقت الزيارة، على والدتهم التي توفيت قبل ثلاثة أشهر ولم تستطع العائلة إبلاغ يعقوب فعلم من خلال خبر على إذاعة الخليل المحلية يصله بثها في زنزانته وهو المحروم من المحطات الفلسطينية والعربية.

الاحتلال حاول فرض عقوبات قاسية على يعقوب ورفاقه لاستعادة صورته بعد تمكنهم من كسر المنظومة الأمنية للاحتلال من خلال نجاحهم بالهروب.

وما يقلق العائلة أكثر اكتشاف مرض يعقوب وإصابته بورم في الغدة الدرقية، وسط خشيتها باستغلال مرضه للانتقام منه أكثر ومساومته على العلاج.

عن مرض يعقوب الحالي يقول محمد: إنه كان يشعر بتعب وآلام في الرقبة ودوخة قبل تحرره من النفق، ولكن مع سياسية الإهمال الطبي التي كانت تمارسها إدارة مصلحة سجون الاحتلال لم يتم تقديم العلاج له أو إجراء الفحوصات اللازمة له، وكل ما كان يقدم له هو المسكنات.

ومع الإجراءات التي فرضت عليه والعزل الدائم تفاقمت حالته الصحية بات يعاني من تشنجات تستمر 24 ساعة متواصلة مما استدعى إجراء صورة طبقية له قبل أربعة أشهر، فتبين أنه يعاني من تضخم الغدة الدرقية عشرة أضعاف عن الوضع الطبيعي، واحتمال عالي لوجود ورم في الغدة.

ومنذ ذلك الحين وحتى الآن يماطل الاحتلال في إجراء "خزعة" لتشخيص نهائي لحالته وتقديم العلاج اللازم له، رغم تدخل منظمات صحية وحقوقية للضغط على إدارة السجون لإجراء هذه الخزعة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..