اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

القيادي حميد أسرى نفق الحرية صفعوا الاحتلال ونالوا من هيبته والمقاومة لن تتوانى عن الرد حال أصابتهم بمكروه

Recommended Posts

news_1662365630_6010.jpg

أكد القيادي محمد حميد (أبو الحسن) عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الاثنين 5/9/2022، أن عملية نفق الحرية من سجن "جلبوع" التي مضى عليها عام، جاءت تأكيداً على الإجماع الفلسطيني على خيار المقاومة وترسيخاً لمفهوم وحدة الساحات الفلسطينية وصرخة مدوية من ساحة السجون أن الحرية لن تتحقق سوى بطريق المقاومة لا طريق الاتفاقات التطبيعية.

وشدد القيادي حميد، على أن أرواح أبطال نفق الحرية غالية على المقاومة، معربةً عن قلقها الشديد على حياتهم، وأكدت أنها لن تتوانى عن الرد المؤلم في حال إصابتهم بمكروه.

غداً السادس من سبتمبر/ أيلول تمر الذكرى الأولى لعملية نفق الحرية التي جرت العام الماضي، حيث نفذ أسرى ستة في سجن جلبوع عملية بطولية انتزعوا فيها حريتهم، بعد أن تمكنوا من الهروب من السجن جلبوع من خلال حفرهم في زنزانة السجن، قبل أن يتم اعتقالهم فيما بعد، وهم محمود عبد الله عارضة، محمد قاسم عارضة، يعقوب محمود قادري، أيهم فؤاد أو أيهم نايف كممجي، ومناضل يعقوب نفيعات، وزكريا الزبيدي.

وأعرب القيادي حميد في حوار مع مراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، عن إعجابه بالهروب الأسطوري من سجن جلبوع والذي نفذه قادة الجهاد الإسلامي في الحركة الأسيرة والذي أعاد التذكير بالبدايات الأولى لحركة الجهاد الإسلامي عام 1987م تحديداً عملية الهروب الكبير من سجن السرايا المركزي.

وشدد القيادي حميد، على أن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين التي شَكَل أبطال الحركة الأسيرة جزءاً كبيراً من رعيلها الأول تُعيد التأكيد على حق أسرانا الكرام أصحاب الهامات في الحرية، وتشد على أياديهم في كفاحهم نحو الحرية وفي معاركهم مع هذا المحتل المفتقر للإنسانية والأخلاق.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..