اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الذكرى الأولى لعملية نفق الحرية عندما كسر الأسرى هيبة الاحتلال

Recommended Posts

news_1662447322_2140.jpg

أشرقت شمس مثل هذا اليوم قبل عام بأشعة ساطعة مختلفة عن كل يوم، لتداعب خيوطها "6" أبطال شاهدوها وكأنهم يروها لأول مرة بعد سنوات، بعد أن حررُوا أنفسهم بخطةٍ مُحكمةٍ استمرت لأشهر انتظاراً لهذه اللحظة الفارقة..

6/9/2021 .. اليوم المشهود في القضية الفلسطينية والذي لن يغيب عن الذاكرة، تفاصيل لن يُصدقها العقل، وكأن فيلماً قد تم انتاجه أمريكياً لقصة 6 أبطال انتزعوا حريتهم بعد أن حفروا نفقاً بأناملهم الصغيرة في سجن هو الأكثر تحصيناً وأمناً، ونجحوا في انتزاع حريتهم.. وأذاقوا الاحتلال مرارة البحث عنهم لعدة أيام قبل الوصول لهم.

فجر الاثنين من العام الماضي 6 أيلول/ سبتمبر2021 كشف الاحتلال الإسرائيلي، عن نجاح ستة أسرى فلسطينيين، معظمهم من أصحاب الأحكام العالية (مؤبدات)، في تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" الذي يوصف إسرائيليا بأنه "شديد الحراسة"، ما شكل صدمة كبيرة لكافة المحافل الإسرائيلية، وعاصفة داخلية لا تسكن ، وانعش الحث الفلسطينيين الذي اعتبروه انتصاراً كبيراً للأسرى في سجون الاحتلال ولكافة الفلسطينيين .

حفر أسرى فلسطينيين يقبعون في سجن "جلبوع" الإسرائيلي الأشد تحصينا، لنفق أرضي قاموا بحفره على مدى 9 أشهر تقريبا، وخرجوا من خلاله قبل أن يتم إعادة اعتقال بعضهم.

وعن تفاصيل حفر "نفق الحرية" أسفل سجن "جلبوع"، وما حدث مع الأسرى، ممن أعاد جيش الاحتلال اعتقالهم، قال الأسير محمود العارضة، أن مخابرات الاحتلال كانت تحقق معه، وكانت جلسات التحقيق "صعبة، وتمتد لساعات طويلة".

وقال مهندس العملية محمود العارضة 46 عاماً أن عملية حفر "نفق الحرية": "بدأ بها منذ كانون الأول/ ديسمبر 2020، واستمر حتى يوم الخروج من النفق يوم 5 أيلول/ سبتمبر الجاري".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..