اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الرئيس الصيني يصل إلى أوزبكستان

Recommended Posts

news_1663206011_1683.jpg

وصل الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى أوزبكستان حيث سيجتمع خصوصاً مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، وقالت الوكالة الصينية الحكومية إنّ "الرئيس الصيني شي جين بينج وصل (إلى سمرقند) مساء أمس الأربعاء في زيارة دولة لأوزبكستان ولحضور الدورة الـ22 لمجلس رؤساء دول منظمة شنجهاي للتعاون".

وتضمّ منظمة شنجهاي للتعاون كلاً من الصين وروسيا والهند وباكستان وأربع دول في آسيا الوسطى هي كازاخستان وقرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان، وتستضيف سمرقند يومي الخميس والجمعة، قمة هذه المنظمة السياسية والاقتصادية والأمنية التي أنشئت في 2001 لمنافسة المنظمات الغربية المماثلة لها.

وبحسب شينخوا فقد كان في استقبال الرئيس الصيني في مطار سمرقند، كل من نظيره الأوزبكي شوكت ميرزوييف ورئيس الوزراء عبد الله أريبوف، وأضافت أنّ شي سيجري محادثات مع نظيره الأوزبكي تتناول "تعزيز التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ووصل الرئيس الصيني إلى سمرقند آتياً من نور سلطان عاصمة كازاخستان حيث أجرى محادثات مع الرئيس قاسم جومارت توكاييف، وذلك في أول رحلة له إلى الخارج منذ بداية انتشار جائحة كوفيد -19.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..