اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

كاتب الشعب الإيراني استغل مقتل مهسا أميني ليحتج ضد أوضاعه المعيشية

Recommended Posts

news_1664798443_1584.jpg

قال أسامة الهتيمي الكاتب الصحفي والخبير في الشأن الإيراني، إن النظام الإيراني بات يدرك حجم وخطورة ذلك ما يفسر ردة فعله الشديدة على هذه التظاهرات حيث المواجهات بين الأجهزة الأمنية والمتظاهرين والتي أسفرت عن سقوط المئات من القتلى والمصابين من المحتجين والعناصر الأمنية رغم أنه كان يمكن أن يتعامل مع القضية بشيء أكثر من المرونة إذ كان يمكنه أن يعتبر ما حدث فعل فردي ويقدم المسئولين عنه للمحاكمة الفورية لينالوا عقابهم ويمتص غضب الشارع لكنه لم يفعل ذلك حتى لا يبعث برسالة خزلان للأجهزة الأمنية يمكن أن تؤدي لحالة تراخ بين صفوفهم تضعف من مواجهتهم لحالة الاحتقان المتجددة مع كل حدث يكون له انعكاس سلبي على واقع ومعيشة الناس.

ونوه الهيتمي في تصريحات لـ"الفتح"، بأن إيران ليست دولة فقيرة بل أنها ذات موارد طبيعية كبيرة وبها العديد من الأنهار والثروات التعدينية من البترول والغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع مجموعة 5+1 عام 2015 أيقظ الشعب الإيراني على حقيقة أنه لا أمل في تحقيق طموحات الشعب الإيراني ورغم رفع العقوبات لم تشهد إيران أي تحسن في اقتصادها بل ازدادت الأوضاع سوءا حتى أن الكثير من التقارير ذهبت إلى أن الفساد السياسي والاقتصادي يتحمل نسبة 65 % مما يعانيه الشعب.

وشدد الهتيمي على وجود أزمة حقيقية في بنية النظام الإيراني ما أدى إلى تصاعد الاحتجاجات الشعبية وتكرارها من حين لأخر وأرعبت النظام مما اضطره إلى التدخل ليتعامل معها بغشم أمني أسفر عن مقتل وإصابة واعتقال للآلاف.

وأضاف الكاتب أن هذه الاحتجاجات مؤشر على تردي أوضاع نظام ولاية الفقيه الذي يتسلح بالميليشيات والحرس الثوري في مواجهة المتظاهرين والمعارضة من النظام والمواطنين حيث يطيح بكل المناوئين والمحتجين بدعوى أنهم خونة أو عملاء لإجهاض أي حراك دون رحمة أو رأفة أو تمييز بين رجال ونساء ومطالب مشروعة وأخرى سياسية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..