اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
rere54

خزانات الوقود 2022

Recommended Posts

خزان الوقود هو جزء من السيارة يحتوي على البنزين أو وقود الديزل وتحتوي معظم السيارات على خزان وقود واحد على الأقل، وبعضها يحتوي على خزانين أو أكثر. 

وظائف خزان الوقود

يحافظ كل خزان وقود على وظيفته الخاصة داخل السيارة، ومع ذلك ، تساعد خزانات الوقود في محطة الوقود على تزويد المركبات بالوقود عند شرائها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للسائقين استخدام خزانات محطات الوقود الفارغة كمساحة تخزين خارجية للأشياء التي لا يحتاجونها.

تتمثل الوظيفة الرئيسية لخزان الوقود في تخزين الوقود لمحرك السيارة. يستخدم السائقون البنزين الموجود في الخزان لتشغيل سياراتهم.

 يبقى البنزين طازجًا في الخزان عن طريق تدوير النيتروجين السائل من خلاله، تقلل هذه العملية من خطر تلف البنزين بسبب الحرارة وأشعة الشمس وعوامل أخرى.

 يستخدم محرك السيارة الوقود لإنشاء الحركة وتشغيل وظائفها لذلك يقوم مالك محطة الوقود بتشغيل مركباته من خلال تزويدها بخزانات غاز مجانية.

  تحتوي معظم محطات الوقود على خزانات كبيرة تحت الأرض لتخزين الوقود للمركبات المنتظرة في طابور، يبقى البنزين سائلاً عند درجات الحرارة والضغوط العادية ولكنه يصبح غازيًا عند تسخينه أو ضغطه. 

تخزين الوقود في خزانات الوقود 

 تحافظ محطات الوقود على خزاناتها الأرضية باردة باستخدام وحدات التبريد كما أنها تحافظ على نظافة الهواء حول خزانات الوقود باستخدام المرشحات بهذه الطريقة، يمكن للسائقين المنتظرين ملء سياراتهم بالوقود بسرعة دون تأخير. 

 تعبئة خزان السيارة يحافظ على الغاز حيث لا يتعين على السائقين التوقف عند محطات الوقود بشكل متكرر يؤدي ملء خزان السيارة أيضًا إلى زيادة سرعة.

يفضل تخزين الوقود نظيفًا لا يحتوي على رواسب وذلك للحماية من خطر تفاعل هذه الترسبات مع الوقود وحدوث حريق خطير قد يتسبب في كارثة كبرى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..