اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تفاصيل اختراق خادم مايكروسوفت وتضرر 65 ألف شركة

Recommended Posts

news_1666504125_6681.jpg

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أن أحد خوادمها تعرض لخرق تسبب في تسريب بيانات أكثر من 65 ألف شركة من 111 بلدا حول العالم، وكشفت مايكروسوفت في بيان لها عن تفاصيل الاختراق، وقالت إنها قامت بتأمين نقطة النهاية المخترقة التي لا يمكن الوصول إليها الآن إلا من خلال المصادقة المطلوبة.

وذكرت الشركة أن التحقيق لم يجد إشارة إلى تعرض حسابات العملاء أو الأنظمة للاختراق، مشيرة إلى أنها تواصلت مع العملاء الذي تأثروا بالخرق، وقالت شركة الأبحاث الأمنية "SOCRadar" إنها أبلغت مايكروسوفت أن خادم "Azure Blob Storage" الذي تم تكوينه بشكل خطأ قد تعرض للاختراق، وربما كشف ما يقرب من 2.4 تيرابايت من البيانات الحساسة.

وأضافت أن من تلك البيانات الأسماء، وأرقام الهواتف، وعناوين البريد الإلكتروني، وأسماء الشركات، والملفات المرفقة التي تحتوي على معلومات الشركة الخاصة، مثل مستندات إثبات المفهوم، وبيانات المبيعات، وطلبات المنتجات، إضافة إلى معلومات عديدة أخرى.

وأشارت إلى أنه حتى مع سرعة استجابة مايكروسوفت لاتخاذ إجراءات لإصلاح الخادم الذي تم تكوينه على نحو خطأ، فإن أبحاثها تمكنت من ربط 65000 كيان تم الكشف عنها ببيانات ملف تم تكوينها بين عامي 2017 و2022.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..