اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزير الصناعة يكشف إعفاء 19 قطاعًا صناعيًا من الضريبة العقارية

Recommended Posts

news_1666688914_5865.jpg

أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أنه تم إنشأ وحدة في الوزارة لمتابعة التراخيص والمستثمرين ومشاكل المستثمرين، مضيفاً أنه تم إعفاء 19 قطاعاً صناعياً من الضريبة العقارية ، و ذلك إعتباراً من الأول من يناير2022 و لمدة ثلاث سنوات، في إطار دعم القطاع والصناعة الوطنية.

وقال أحد سمير خلال جلسة "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة ، تحديات و أليات تحفيز القطاع" ضمن فعالياتاليوم الثالث من المؤتمر الأقتصادي مصر 2022، إن الوزارة قامت بعمل عدد من المجمعات الصناعية، بلغت حوالي 17 مجمعا صناعيا، و 5046 وحدة في 15 محافظة، وتم تسهيل إجراءات الحصول على الوحدات بهذه المجمعات.

وأضاف وزير التجارة و الصناعة، أنه تم تسهيل إجراءات الحصول على هذه المجمعات، و 90%من المجمعات تكون ملاصقة لمناطق صناعية، موضحا أن الوزارة تعمل على حوكمة الإجراءات أمام القطاع الصناعي بما يساهم في سرعة إنهاء الإجراءات.

وأشار إلى أن هناك استراتيجية مقترحة لتقوية القطاع الصناعي، من خلال عدة أمور، أهمها رفع معدلات الاستثمار الصناعي وتعميق المنتج المحلي، من خلال استهداف بعض الصناعات ذات الأولوية وتعميق التصنيع المحلي.

وأوضح أن الاستراتيجية المقترحة تضم محور تبسيط الإجراءات و تهيئة مناخ الأعمال وتخفيف المجال الصناعي من بعض القيود، مشددا على أن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية لا يستطيع أحد أن يتوقع متى تتوقف ومتى تنتهي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..