اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

شعبة المستوردين عدم استقرار سعر الصرف أدى إلى اضطراب في أسعار السلع بالأسواق

Recommended Posts

news_1667066871_3080.jpeg

قال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية: إن عدم استقرار سعر الصرف أدى إلى بلبلة واضطراب في أسعار السلع بالأسواق، لافتًا إلى أن الزيادة في الأسعار عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف غير مبررة.

وأضاف "بشاي" - خلال مداخلة هاتفية، عبر برنامج صالة التحرير، مساء السبت - أن التجار كانوا يتعاملون بسعر صرف الدولار في حدود 23 قبل تحرير السعر، في الوقت الذي كان سعر صرف الدولار بالبنوك 19 جنيها، مصيفًا: لسنا ضد تحقيق التاجر لمكاسب، ولكن بهامش ربح بسيط عشان كلنا نقدر نكمل في ظل الأزمات الحالية.

وتابع: طول ما فيه ناس بتوافق على الشراء بالأسعار المرتفعة ستستمر الزيادة من قبل التجار، نحن نمر بأزمة اقتصادية عالمية تستدعي التكاتف من الجميع، مشددًا على توافر المنتجات والسلع الأساسية عبر منافذ التموين ومبادرات أمان وكلنا واحد المنتشرة بجميع محافظات مصر وبأسعار مناسبة.

وأكمل "بشاي": سوف ننتظر ليوم الأحد أو الاثنين لمتابعة سعر صرف الدولار حتى نستطيع الحكم على ممارسات التجار في تسعير السلع والمنتجات، مؤكدًا: السوق من شأنه ضبط نفسه مع استقرار سعر الصرف العملات.

ولفت رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، إلى أن تحديد سعر الدولار أصبح متروكًا للعرض والطلب، الأمر الذي من شأنه مواجهة عمليات المضاربة على الدولار، والمساهمة في زيادة الصادرات المصرية فضلًا عن تنشيط السياحة الواردة إلى مصر.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..