اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الشافعي اكتشاف حقل ظهر وفر للدولة 10 مليارات دولار شهريًا

Recommended Posts

news_1667202162_1527.jpg

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن حقل ظهر أحدث طفرة كبيرة لصالح الاقتصاد المصري، وأنه حوّل مصر من بلد تستورد غاز شهريًا بما يعادل 2 مليار دولار بأسعار 2015م أو 10 مليارات دولار شهريًا بالأسعار الحالية، إلى دولة لديها اكتفاء ذاتي ثم فائض يتم تصديره.

ويرى الشافعي في تصريحات لـ "الفتح" أن أحد أهم مميزات حقل ظهر الطفرة التي أحدثها خلال وقت قصير، موضحًا أن عملية اكتشاف الحقل وبدء الإنتاج منه لم تستغرق وقتًا طويلًا، ونجحت مصر في خلال هذه الفترة القصيرة من ضخ الغاز إلى التحول السريع إلى الاكتفاء الذاتي، وتمكنت الحكومة من إيصال الغاز وضخه إلى كافة ربوع مصر؛ فذهب الغاز إلى المنازل والمصانع والشركات وذهب إلى كل مكان في مصر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بالنتائج التي أحدثها اكتشاف حقل ظهر، مؤكدًا أن الدولة وفرت نحو 120 مليار دولار سنويًا كانت تُنفق على تشغيل محطات الكهرباء، بواقع 10 مليارات دولار شهريًا وفقًا لسعر الطاقة الحالي، لافتًا إلى أن ذلك الاكتشاف لم يكن يتم لولا معاهدات ترسيم الحدود مع البلدان المجاورة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..