اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - حمدي نائب النور لـ وزير التعليم لماذا تخلوا من المناهج من الآيات والأحاديث وقصص الأنبياء

Recommended Posts

news_1667132966_1781.jpg

وجه الدكتور أحمد حمدي خطاب، عضو مجلس النواب عن حزب النور، بدائرة كفر الدوار، تساؤل للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،لماذا تخلوا من المناهج من الآيات والأحاديث وقصص الأنبياء والصحابة، مؤكدا أن أولى الاهتمامات في محور بناء الأنسان، هي المناهج، موضحًا أن هي التى كانت نربي أولادنا وشبابنا على القدوة والقيم والأخلاق.


وأوضح "حمدي" خلال كلمته أمام مجلس النواب في حضور وزير التعليم، أن القرآن منظومة لغوية وقيمية ودينية يتعلم منها الجميع عبر عشرات السنين، مضيفا أن غير المسلمين لا يرفضون وجود القرآن والأحاديث في المناهج، وينتفعون بذلك ويتعلمون منه اللغة العربية، لغة القرآن الكريم.


وأشار "حمدى" إلى وجود مشكلة أخرى تتعلق بالعجز في المدرسين، مؤكدا إلى أن الإدراة التعليمية بمركز كفر الدوار بها 1800 مدرس عجز، و700 مدرس عجز في بندر كفر الدوار.

ولفت إلى أن كفر الدوار بها 78 مصنع للملابس الجاهزة و 6 وحدات مصانع تابعة لوزارة قطاع الأعمال ، مطالبا بمدرسة تطبيقية للمنسوجات بكفر الدوار وايضا مدرسة ثانوية زراعية بمنطقة سيدي غازي لأنها تقع بين 3 مراكز كبيرة جدا وهذا المنطقة زراعية.

وتطرق "حمدي" لمشكلة العاملين بالحصة إلى الآن المدرسين لا يحصلوا على ثمن الحصة المقدر بـ 20 جنيه التى هى مستحق لهم من العام الماضي.

وفيما يخص مصاريف الكتب، أكد أن ولي أمر حرق نفسه لأن مديرة المدرسة صممت على ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات، مؤكدًا على أن مازال قرارات تأخذ من السلطة الأعلى ولا تنفذ على أرض الواقع.


كما وجه الشكر لوزير التعليم على بيانه الوافي الذي طرحه أمام الجلسة العامة، متمنيا له التوفيق في الفترة القادمة ، مشيرا الى انه يعلم ان المعوقات كبيرة لكن يستلزم خطة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..