اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الصحة تؤكد اصابة طالب وطالبة في الجامعة الأمريكية بأنفلونزا الخنازير

Recommended Posts

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عن ظهور حالتين جديدتين للاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير لطالب وطالبة بالجامعة الاميركية بالقاهرة

قدما منذ عدة أيام من الولايات المتحدة.وكانت الحالتان قد تم عزلهما لدى الاشتباه بإصابتهما بالمرض حتى أثبتت المعامل المركزية اصابتيهما.

 

وقال الدكتور عبد الرحمن شاهين الاثنين إن المصابين يحملان الجنسية الأمريكية وقدما من الولايات المتحدة للدراسة الصيفية بالقاهرة وتم اكتشاف الإصابة من خلال فريق الترصد الخاص بوزارة الصحة حينما كان يقوم بإجراء مسح دوري.

 

وأضاف أن الأعرض ظهرت على الحالة الأولي على الطالب البالغ من العمر 23 عاما في يوم 5 مايو الماضي وكان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال ورشح، وأخذت منه مسحة بالحلق يوم 6 مايو وجاءت نتيجة الفحص المعملي إيجابية ثم تأكدت العينة الثانية التي تم إجراؤها في معامل "النمرو" بالقاهرة.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن الطالب قادم من ولاية نيوجيرسي الأمريكية عبر نيويورك إلى لندن ثم إلى القاهرة.

 

وأوضح شاهين أن الحالة الثانية لطالبة تبلغ أيضا 23 عاما قادمة من ولاية فلوريدا عبر نيويورك إلى القاهرة وظهرت عليها الأعراض يوم 3 مايو وأخذت منها المسحة يوم 6 مايو وتأكدت النتيجة بالأمس ثم ظهرت النتيجة الثانية الساعة الثانية صباحا الاثنين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..