اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التموين إتاحة نقل الأرز بين المحافظات لتداوله بمحالات التجزئة ولدينا فائض

Recommended Posts

news_1671475249_6125.jpg

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية: إن وزير التموين أجتمع مع وكلاء الوزارة، يوم السبت الماضى، وأصدر توجيهات ومنها حق المضارب فى تدوير وتدبير أرز الشعير من المخزون الاستراتيجي للسنة لديه سواء فى المضرب أو المخازن التابعة له، وذلك حتى نوضح للمواطن والجمهور والمزارع، أن المزارع الذى يورد الطن الخاص به للدولة، ممكن أن يخرج الأرز الذى لديه للمضرب الخاص بالمحافظة، ما سيعطى أتاحه ووفرة للكمية المخزنة لدى المزارعين للتداول.

وأضاف "خليل" - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، على برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة" - الأمر الأول: أن المضارب عندما تعمل بحرية وتحاول ستجعل شركات التعبئة التى كانت متوقفة بكامل قوتها تعمل على جميع أنحاء الجمهورية، ثانيا: أن اتاحة نقل الأرز من محافظة مثل البحيرة أو الدقهلية أو دمياط سيعطى بالطبع فرصة كبيرة جدا لجميع مراكز التعبئة والتداول أن يصل الأرز إلى محال العلافة ومحال التجزئة حتى يشعر كل مواطن أن هناك أرز فى البلد لأن لدينا زيادة عن الاستهلاك.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن حرية التداول اليوم من محافظة لأخرى بدون تصريح، ولكن مع الالتزام بالقرارات المنظمة للأسعار، بأن الأرز السايب لا يزيد عن 12 جنيها، والأرز المعبء كسر 10% بـ 15 جنيها، والأرز المعبء كسر 3% فاخر بـ 18 جنيها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..