اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أسامة ربيع كل دولار من قناة السويس يذهب للدولة والقانون الجديد يمكن الهيئة اقتصاديا

Recommended Posts

news_1671481359_4429.jpg

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: إن القانون الذى تم الموافقة عليه اليوم من قبل مجلس النواب، يهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف، منها زيادة قدرة الهيئة على المساهمة فى التنمية المستدامة لمرفق الهيئة، والمساعدة على تمكين هيئة قناة السويس من مجابهة الأزمات والحالات الطارئة التى تحدث نتيجة أي ظروف استثنائية أو قوة قاهرة، مثل الأحوال الاقتصادية التى نراها الآن، من ظروف صعبة للغاية يمر بها العالم كله.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، على برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة" - أن ذلك القانون يهدف أيضا للقدرة على تمكين هيئة قناة السويس بالقيام بأنشطة اقتصادية عملاقة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بدأ فى متابعة ذلك الموضوع حتى بدأنا ننشئ قانون بإصدار الصندوق، والذى نفكر فيه حتى نستطيع أن نقوم بمشروعات عالمية عملاقة، مثل صناعة السفن الكبرى والضخمة والترسانات، ومثل الهيدروجين الأخضر.

وأشار الفريق إسامة ربيع، إلى أن تلك المشروعات لن تؤثر على الفائض الذى يذهب إلى الدولة من قناة السويس والذى يزيد كل عام، فنحن نعطى الدولة مبلغ محدد فى الموازنة، كل عام ذلك المبلغ بيزيد بالمليارات، ولن نقترب تماما من أي مبلغ يذهب إلى الدولة أو لصالح الدولة، علاوة على أنه سيكون بالجنيه المصرى وليس بالدولار، لأن كل الدولار يذهب للخزينة العامة للدولة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، على أن جزء من الفائض عن المبلغ المحدد الذى يذهب إلى ميزانية الدولة هو الذى سيذهب للصندوق، لان الفائض كله نستخدمه فى المشروعات الاستثمارية، وتمويل المشروعات مثل: الوقود وقطع الغيار الخاصة بالهيئة، والجزء الذى سيتبقى سيتم تجميعه حتى يتم الاستثمار به.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..