اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

واتساب يطلق ميزة جديدة تسمح للتطبيق بالعمل في الدول المحظور بها

Recommended Posts

news_1673003758_4437.jpeg

أطلق واتساب ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بالوصول إلى الخدمة من خلال برامج بروكسي، ستوفر طريقة بديلة للاتصال بالتطبيق عندما يتم حظره بواسطة الرقابة الحكومية؛ الميزة متاحة حاليًا بعد تثبيت آخر تحديثات WhatsApp beta لنظام Android وiOS وDesktop، بحسب موقع wabetainfo المتخصص في متابعة أخبار وتحديثات واتساب.

في سبتمبر الماضي، أعلن واتساب على تويتر، عن أن الشركة تتخذ خطوات لحماية حقوق مستخدميها في الوصول إلى الرسائل الخاصة، وتعمل على استمرار الخدمة وتشغيلها للمستخدمين الإيرانيين، على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة الإيرانية لحظر التطبيق.

وللحفاظ على توفر خدمتها، ذكرت الشركة في منشور جديد، تقديمها خاصية العمل على برامج بروكسي لنظامي Android وiOS.

وبروكسي هو وسيط يقع بين جهازك والإنترنت، عند استخدامه، يتم إرسال طلبات الإنترنت الخاصة بك إليه، يقوم بروكسي بعد ذلك باسترداد المعلومات المطلوبة وإرسالها إليك مرة أخرى؛ ويمكن أن تكون برامج بروكسي مفيدة بشكل خاص في مساعدة المستخدمين على الوصول إلى خدمة يصعب أو يستحيل الوصول إليها بسبب الرقابة الحكومية، كما هو الحال حاليًا في إيران، وبفضل هذه الميزة، يمكن أخيرًا الاتصال بواتساب في البلدان المحظور بها.

وغالبًا ما يتم إعداد خوادم بروكسي بواسطة مؤسسات مكرسة لمساعدة الأشخاص على التواصل بشكل آمن؛ وللاتصال ببروكسي عبر واتساب، انتقل إلى الإعدادات gt التخزين والبيانات gt بروكسي (الوكيل): إذا لم يتم حظر الوكيل، ستظهر علامة اختيار خضراء تشير إلى أنه يمكنك الآن استخدام واتساب من خلال بروكسي.

ومن المهم ملاحظة أنه عند استخدام بروكسي للاتصال بتطبيق واتساب، تظل رسائلك ومكالماتك مشفرة من طرف إلى طرف: ولن يتمكن مزود بروكسي من رؤية محتويات رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك الخاصة، ولكن قد تتمكن الخوادم الوكيلة من رؤية عنوان IP الخاص بك، والذي يمكن أن يكشف عن موقعك الجغرافي العام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المؤسسة التي تقوم بإعداد الوكيل الذي تختاره ليست تابعة لواتساب أو شركة ميتا لأنهم ليس لديهم خادم بروكسي خاص بهم.

وأعلن واتساب، عن أن القدرة على تكوين وكيل مباشرة داخل تطبيق Android وiOS متاحة أخيرًا؛ ومع ذلك، فإن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل تمكين هذه الميزة للاستخدام، ولكن إذا كنت تستخدم آخر تحديث للتطبيق، فمن المفترض أن تكون قادرًا بالفعل على استخدام هذه الميزة اليوم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..